إصابة 50 فلسطينياً واعتقال 19 آخرين خلال اعتداءات العدو الصهيوني شمال القدس

المسيرة| متابعات

أصيب أكثرُ من 50 فلسطينياً خلال مواجهات دارت منذ مساء أمس الأول الجمعة، وحتى ساعات فجرَ أمس السبت، بين فلسطينيين وقوات العدو الإسرائيلي في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات منذ مساء الخميس إلى 80 إصابة.

واعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، فجر أمس السبت، 19 فلسطينياً “على الأقل” في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، معظمهم من عائلة الشهيد محمد سمير عبيد، وبينهم سيدة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 50 إصابة خلال المواجهات المندلعة في القرية منذ مساء الجمعة، بينها 37 إصابة بالرصاص “المطاطي”، و6 إصابات كسور وسقوط، و7 إصابات بالاختناق بالغاز.

وأكّدت الجمعية أن هناك إعاقة كبيرة لحركة سيارات الإسعاف المتجهة إلى مكان الحدث؛ بسبب حواجز تقيمها شرطة الاحتلال، التي توقف عدداً من سيارات الإسعاف وفي بعض الأحيان لا تسمح بدخولها.

إلى ذلك، أصيب 9 فلسطينيين بالرصاص المعدني بينهم مصور صحفي خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي مسيرةَ قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والتي رفعت شعاراتِ التنديد بالورشة الأميركية في المنامة، وصفقة القرن”.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي “إن قوات العدو هاجمت المشاركين في المسيرة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة فتى (17 عاماً) برصاصة مطاطية في الوجه، أحدثت كسراً في عظمة الفك، كما أصيب المصور الصحفي نضال شتية برصاصتين معدنيين، وثمانية شبان آخرين عولجوا ميدانياً في مركز إسعاف القرية”.

وأكّد شتيوي، أن جنودَ العدو الإسرائيلي اعتدوا على الصحفيين، وأطلقوا الرصاص في كُلّ الاتجاهات، واقتحموا القرية ولاحقوا الشبان حتى محيط مسجد عمر بن الخطاب في الحارة الشرقية منها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس السبت، شاباً فلسطينياً من مخيم عايده شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وعمره (19 عاماً)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في المخيم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com