ضمن تصعيد نوعي جديد: إسقاط خامس طائرة استطلاع للعدو خلال أسبوع

المسيرة | خاص

واصلت قواتُ الجيش واللجان الشعبية اصطيادَ الطائرات التجسّسية والاستطلاعية التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، ضمن تصعيد نوعي مستمر بشكل متزايد منذ الأسبوع الفائت، حيث تمكّنت، أمس، من إسقاط طائرة هي الخامسة منذ الجمعة، الفائتة.

وأفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة بأن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت الطائرة أثناء تحليقها في الأجواء شرق جبل النار في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة، فاستهدفتها بسلاحٍ مناسب أسقطها على الفور.

وكانت قواتُ الجيش واللجان أسقطت، أمس الأول، طائرة استطلاع أُخْـــرَى للعدوان شمال شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقبل ذلك، أسقطت قواتُ الجيش واللجان الشعبية ثلاثَ طائرات استطلاع أُخْـــرَى منذ الجمعة، الفائتة، إحداها تم إسقاطها قبالة السديس في نجران، وأُخْـــرَى في منطقة المزرق بمديرية حرض، وطائرة إضافية تم إسقاطها في منطقة الفازة بالحديدة.

وبذلك يصلُ عددُ الطائرات الاستطلاعية المعادية التي أسقطتها قواتُ الجيش واللجان خلال أسبوع واحد إلى خمس طائرات، وهو ما يمثل تصعيداً نوعياً هاماً يعبر عن تطور كبير في قدرات الجيش واللجان، ويأتي بالتوازي مع التصعيد الجوي الصاروخي ضد منشآت العدوان.

ويتكبّــد العدوان خسائرَ كبيرة جراء إسقاط هذه الطائرات حيث تكلفه مبالغُ باهظة، ويعتمد عليها في التجسّس وفي تنفيذ عمليات عدائية متعددة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com