أبناء ووجهاء محافظة إب يندّدون بالممارسات اللاإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي

المسيرة | إب

استنكاراً وتنديداً لما تقومُ به منظمةُ الغذاء العالمي من استهتار بحق الشعب اليمني، نظّم أبناءُ ووجهاء محافظة إب، أمس وقفة حاشدة؛ تنديداً بممارسات منظمة الغذاء العالمي وتعاملها اللاإنساني مع معاناة الشعب اليمني وسعيها لإذلاله من خلال صرف مساعدات لا تخلو من اثنتين إما تالفة أَو منتهية الصلاحية.

وقال بيان صادر عن الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وأشرف المتوكل: “إن هذه الممارسات تهدف إلى امتهان الشعب واستغلال الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار؛ بهدف إركاع الشعب اليمني، مستنكرين الصمت والتواطؤ الأممي وتخاذل الأمم المتحدة ودورها المشبوه في توريد مواد غذائية ومساعدات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الحيواني، ناهيك عن الاستخدام الإنساني.

وأضاف البيان: “إن المواد التي يتم ضبطها في الكثير من الأماكن والمحافظات وتنشرها وسائل الإعلام الوطنية معظمها تابعة للغذاء العالمي منتهية الصلاحية أَو فاسدة “، مبيناً أن إصرار هذه المنظمة رغم تكرار حالات الضبط على الاستمرار في استقدام هذه المواد الفاسدة وهذا يدل على منهجية وتعمد في الإضرار بأبناء هذا الشعب.

وطالب البيانُ المجلسَ السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات صارمة وضمان حماية المواطن وصون حياته وعدم السماح للغذاء العالمي بتوريد المواد الفاسدة، مشيداً بما قامت به الجهات الرسمية والأمنية لضبط شحنات فاسدة تابعة للغذاء العالمي والتي كان آخرها في ميناء الحديدة وإرغامها إلى العودة بحمولتها الفاسدة من حَيْــثُ جاءت.

حضر الوقفة مدير عام مكتب التربية بإب محمد درهم الغزالي ونائبه مسؤول الوحدة التربوية محمد لطف المتوكل ومدير المنظمة الوطنية للإغاثة بإب الدكتور فيصل الخولاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com