مظاهراتٌ شعبيّة غاضبة في أبين وحضرموت للتنديد بتردي الأوضاع الخدمية

المسيرة| حضرموت:

شهدت مدينةُ المكلا بحضرموت المحتلة مساءَ أمس مظاهراتٍ احتجاجيةً شعبيّة غاضبةً؛ للتنديد بتدهور الخدمات الأساسية وأبرزها الكهرباء والغاز المنزلي.

وقام المحتجون الغاضبون بأعمال شغب وقطع الشوارع الرئيسية وإحراق الإطَارات وشل حركة المرور، داعين جميع أبناء المكلا للمشاركة في التصعيد؛ احتجاجاً على تردي الأوضاع الخدماتية بالمدينة في ظل شهر رمضانَ المبارك واشتداد موجة الحر عليهم، مبينين أن انقطاعات الكهرباء وصلت إلى 10 ساعات في اليوم، بالإضَافَة إلى أن النفايات تملئ شوارع المكلا، بينما المحافظ المعين من قبل حكومة الفارّ هادي يذهب إلى ماليزيا لمشاهدة مهزلة الاوركسترا الحضرمية في تبديد لأموال واستهانة بحقوق الناس.

وفي ذات السياق نظّمت حركة شباب أبين الثورية مسيرة احتجاجية شارك فيها المئات من المواطنين في مدينة زنجبار للتنديد بتجاهل حكومة المرتزقة لمعاناة المواطنين واستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم التي ازدادت في فصل الصيف خصوصاً خلال الشهر الفضيل.

وردّد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية شعارات تعبر عن سخطهم من تهميش محافظة أبين وأبنائها من أدنى الخدمات ومن تلك الشعارات: (لا تحالف بعد اليوم يا محافظ صح النوم) وَ(لا تحالف بعد اليوم أين الكهرباء اليوم)، محذرين حكومة الفارّ هادي من تداعيات استمرار التجاهل لمعاناتهم.

وهدّد المشاركين في المسيرة التي انطلقت من أمام جامع السوق وجابت عدد من شوارع زنجبار وصولاً إلى جولة طارق، الاستمرار بالتصعيد وتنظيم مسيرات احتجاجية على مستوى مديريات محافظة أبين كاملة حتى يتم تلبية المطالب الحقوقية لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com