إيران: لن نتخلى عن حقوقنا وسنقوم بتخصيب اليورانيوم

المسيرة| متابعات
قال عضوُ لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسْــلَامي الإيراني، علاء الدين بروجردي، أمس الاثنين: إن الدول الأوروبية فشلت في الوفاء بتعهداتها بموجب الاتّفاق النووي مع إيران؛؛ بسَببِ الضغوط التي تمارسها عليها الولايات المتحدة.
وأشار بروجردي في تصريح لقناة العالم إلى أن قبول إيران بالاتّفاق النووي كان اختياراً بين السيء والأسوأ مع وجود ستة قرارات من مجلس الأمن الدولي ضدها وفرض حظر دولي شديد عليها، مؤكداً عزمَ طهران على عدم التخلي عن حقوقها والقيام بتخصيب اليورانيوم بنسبة أربعين بالمئة لوقود سفنها إذا كانت هناك حاجة لذلك.
واستبعد بروجردي، احتمالَ وقوع هجوم عسكري أميركي على إيران، مبيناً أن مثلَ هذا الاحتمال في مستوى الصفر، منوهاً بالتقدم الذي حقّقته إيران في مجال التجهيز والقوة العسكرية وامتلاكها الآن صواريخَ دقيقة الإصابة قادرة على إغراق حاملة طائرات أميركية في حال ارتكبت أي خطأ ضدها.
وأكّد بروجردي أن الولايات المتحدة فشلت في سورية والعراق واليمن ولبنان، كما فشلت هي وربيبتها “إسرائيل” في حرب الإرادات.
هذا ومن المقرّر أن تنطلقَ مفاوضاتُ بشأن الاتّفاق النووي بين الجمهورية الإسْــلَامية الإيرانية ومجموعة أربعة زائد واحد على مستوى الخُبَراء من وزارات خارجية إيران وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا في بروكسل اليوم الثلاثاء.
وسيبحث المشاركون قضايا عديدةً من بينها الحظر الاميركي الأُحادي على إيران وعدم تمديد الولايات المتحدة الاستثناءات النفطية للدول التي تشتري النفط الإيراني إلى جانب عدم تمديدها الإعفاءات المرتبطة بالتعاون النووي والتعاون الاقتصادي المبني على الآلية المالية الأوروبية (اينستكس).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com