الخارجية تدين مجزرة سعوان وتؤكّــد مطالبة حكومة الإنقاذ بتشكيل لجنة دولية للتحقيق ومحاكمة المجرمين

المسيرة: صنعاء

أَدَانَت وزارةُ الخارجية استمرارَ تحالف العدوان في ارتكاب جرائم الحرب في اليمن وآخرها قصف مدرسة ومنطقة سكنية في سعوان بصنعاء، أمس الأول، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات معظمهم طلاب وطالبات.

وأكّــدت الخارجية في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم واستمرار بعض الدول في تزويد دول العدوان بالأسلحة، وعدم تسمية الطرف المعرقل لجهود السلام، مثّل الضوءَ الأخضرَ لها للاستمرار في ارتكاب جرائمها بحق اليمن أرضاً وإنْسَاناً، وعرقلة تنفيذ اتّفاقات ستوكهولم وجهود السلام التي يبذلُها المبعوثُ الأممي.

ودعا البيانُ المجتمعَ الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنْسَان والمنظمات الحقوقية والإنْسَانية إلى الاضطلاع بالمسؤولية وإدانة الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية، والضغط لإنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام الخامس على التوالي وتنفيذ اتّفاقات ستوكهولم.

وجدّد البيانُ مطالَبةَ حكومة الإنقاذ بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلّة على نحو عاجل للتحقيق في كافة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنْسَانية والانتهاكات التي ما تزال دول تحالف العدوان ترتكبها والعمل على تقديم مرتكبيها إلى العدالة لتحقيق المساءلة وعدم الإفلات من العقاب.

ودعت الوزارة أحرار العالم من حكومات ومنظمات وبرلمانات وأشخاص وناشطين ووسائل إعلام إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني وإدانة هذه الجريمة ووضع حد لصلف وإرهاب تحالف القتل والدمار بقيادة السعودية والإمارات ووقف كافة أشكال التعامل وصفقات الأسلحة مع دول العدوان؛ باعتبارِها أنظمة تمثل خطراً على الإنْسَانية والسلم والأمن الدوليين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com