عشرات اللافتات والشعارات الجدارية بشوارع إيطاليا تطالب بوقف العدوان على اليمن

المسيرة: متابعات

علق ناشطون وحقوقيون أوروبيون، أمس الأول في شوارع إيطاليا، عشرات اللافتات والشعارات الجدارية المطالبة بالوقف الفوري للعدوان والحصار على شعبنا اليمني.

وطالبت العبارات المكتوبة في اللافتات مجلس الأمن والأمم المتحدة بالسرعة في إصدار قرارات بالوقف الفوري للحرب والحصار البري والبحري والجوي على الشعب اليمني، مشدّدةً على سرعة إيقاف المجازر الجماعية بحق الأطفال والنساء التي ترتكبها غارات طيران دول تحالف العدوان منذ أربعة أعوام، والمطالبة بمحاكمة دولية عادلة وعاجلة لمرتكبيها.

ودعت اللافتات حكوماتها إلى وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات، مندّدة بمواقف بعض الحكومات الأوروبية المشاركة في ارتكاب جرائم ضد الإنْسَانية في اليمن.

تأتي هذه اللافتات بعدَ عدد من الوقفات الاحتجاجية واللافتات المماثلة في مدينة النيويورك الأمريكية وفي بعض المدن البريطانية خلال الشهور الماضية من قبل ناشطين سياسيين وحقوقيين لتعكس مستوى وعي الشعوب الأوروبية بخطورة استمرار حكوماتها في الاستفادة من الحرب العدوانية على اليمن وتنمية عائداتها من مبيعات الأسلحة التي تقتل المدنيين في اليمن وتسببت في أكبر كارثة إنْسَانية شهدها التأريخ المعاصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com