وزارة الخارجية: تصريحات السفير الأمريكي تهدف إلى عرقلة اتّفاق السويد

المسيرة: صنعاء
استنكرت وزارةُ الخارجية تصريحاتِ السفير الأمريكي ماثيو تولر، الذي اتهم فيها القوى الوطنية بالمماطلة في تنفيذِ اتّفاقات ستوكهولم.
وأكّـــد مَصْــدَرٌ مسؤول بالخارجية لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن هذه التصريحات تهدف إلى عرقلة أي تقدم في مسار التسوية، وتمهد لإفشال اتّفاق السويد واستئناف التصعيد العسكريّ، كما تهدف إلى التغطية على تعنت الطرف الآخر وتشجيعه على المضي في التنصل من تنفيذ استحقاقات السلام، وتأتي في إطار الدعم اللامحدود للإدارة الأمريكية للرياض وتوجهها العدائي ضد الشعب اليمني.
وأشار المَصْــدَرُ إلى أن تصريحات تولر تتناقضُ مع تصريحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث التي أشار فيها إلى وجود تقدم ملموس في الاتّفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعَادَة الانتشار وفقاً لاتّفاق الحديدة.
وجدّد المَصْــدَرُ التزامَ حكومة الإنقاذ الوطني بتنفيذ اتّفاقات ستوكهولم ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، داعياً المجتمعَ الدولي للضغط على دول تحالف العدوان ومرتزِقته للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من اتّفاق إعَادَة الانتشار في الحديدة، وإحراز تقدم في مِـلَـفّ الأسرى وتعز تمهيداً لعقد الجولة الثانية من المشاورات والتوصل إلى اتّفاق ينهي العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن منذ أربعة أعوام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com