وزير التربية يؤكّــد أهميّة الالتزام بمعايير الجودة لتحسين مستوى الأداء وتطوير الخدمة التعليمية

المسيرة | صنعاء

أكّــد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، أمس السبت، أهميّة الالتزام بمعايير الجودة لتحسين مستوى الأداء وتطوير الخدمة التعليمية.

وأشار في افتتاح ندوة تعريفية بأهداف ومضامين الجودة التي نظمتها الإدارة العامة للجودة لمدراء العموم بالوزارة، إلى أن الجودة في العمل يؤكّــد عليها الدين الإسلامي الحنيف كما قال الرسول الكريم “إن الله يحب إذَا عمل أحدُكم عملاً أن يتقنه”.

وشدد الوزير الحوثي على أهميّة العمل بروح الفريق الواحد لغرس مبدأ الجودة والتطوير المستمر بمختلف الإدارات التربوية والتعليمية بما يحقّق مخرجات تلبي احتياجات وطموحات المجتمع.

وفي افتتاح الندوة التي حضرها وكلاء الوزارة، أكّــدت مدير عام الجودة أمة الخالق السياني أهميّة الندوة في نشر ثقافة الجودة والتعريف بمعاييرها وأهدافها في العملية التعليمية.

واعتبرت أن البداية لتطبيق الجودة الشاملة في التعليم، وضعُ رؤية مستقبلية محدّدة وأهداف واضحة لتحسين جودة الأداء والتحفيز على التميز وتطوير أساليب العمل والابتعاد عن البيروقراطية المكتبية ورفع الوعي بأهميّة الجودة والاعتماد التربوي وإشراك المؤسسات التربوية والتعليمية في صنع القرار.

وأشارت السياني إلى أهميّة إعداد مصفوفة تدريبية للقيادات التربوية والتعليمية لتطوير مهاراتهم في الجودة وتشجيع الإبداع والابتكار في الأنشطة وفقاً لمعايير الجودة.

عقب ذلك قدم مختصُّ الجودة سامي قدام، عرض بروجكتر لأهداف ومضامين الجودة الشاملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com