السيطرة على عدة مواقع في عسير وجيزان وإسقاط طائرة تجسس للعدوّ وتدمير 8 آليات

المسيرة | وراء الحدود

واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدمَها الميداني في جبهات ما وراء الحدود، حيث تمكّنت من السيطرة على عدد من مواقع العدوّ، بالتزامن مع اقتحام مواقع أُخْــرَى، كما تم إسقاط طائرة تجسُّس معادية، وذلك ضمن عمليات عسكريّة متنوعة نفّــذها المجاهدون في مناطق متفرقة خلال اليومين الماضيين.

ففي عسير، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة من السيطرة على عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ في الربوعة، وذلك إثر هجوم نوعي تم خلاله اقتحام تلك المواقع وتطهيرها.

وأكّــد مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة أن العديد من المرتزِقة الذين كانوا في تلك المواقع سقطوا بين قتيل وجريح بنيران قُــوَّات الجيش واللجان خلال العملية، وتم اغتنام كميات من عتادهم العسكريّ.

كما سيطرت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة على مواقع أُخْــرَى لمرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة منفَـذ علب، إثر عملية هجومية أُخْــرَى مباغتة، وتكبّـد المرتزِقة أَيْضاً خسائر بشرية فادحة خلال العملية.

وفي جيزان تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان، أمس من تطهير عدة تباب كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة جبل قيس، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني أن ذلك جاء بعد كسر زحف واسع للمرتزِقة في المنطقة.

وأفاد المَصْــدَرُ بأن قُــوَّات الجيش واللجان تمكّنت خلال العملية من إسقاط طائرة تجسس معادية، وتدمير آليتين سعوديّتين، مؤكّــداً سقوط العشرات من المرتزِقة قتلى وجرحى، بينهم قائد كتيبة.

ويأتي هذا التقدم ضمن تصعيد متواصل تنفّــذه قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف جبهات ما وراء الحدود، حيث شهدت الأَيَّام والأسابيع الماضية عَــدَداً من العمليات النوعية التي سيطر فيها أبطال الجيش واللجان على العديد من مواقع العدوّ ومرتزِقته، وتكبّـد العدوّ خلال ذلك خسائرَ بشرية ومادية فادحة.

هذا التقدمُ المتواصل، يأتي ضمن تصاعد كبير للعمليات الهجومية، حيث نفّــذت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، أمس الجمعة، هجومين نوعيين على عدد من المواقع التي يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ في مجازة عسير وشرقها، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني للصحيفة أن العشرات من المرتزِقة سقطوا قتلى وجرحى بنيران القُــوَّات المهاجمة خلال العمليتين.

جاء ذلك بعد ساعات من هجوم نوعي لوحدات من الجيش واللجان على عدة مواقع لجيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته غرب السديس في نجران، وأفاد مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ بأن الهجوم نُفّــذ بشكل مباغت أربك عناصر العدوّ، مؤكّــداً أن العديدَ من الجنود السعوديّين والمرتزِقة سقطوا قتلى وجرحى خلال العملية، ولاذ بقيتهم بالفرار.

إلى ذلك، دمّــرت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، جرافتين عسكريّتين، لجيش العدوّ السعوديّ والمرتزِقة قبالة جبل قيس في جبهة جيزان، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني أن الجرافتين تم تدميرهما بواسطة صواريخ موجهة حقّــقت إصابات مباشرة.

كما دمّــرت قُــوَّاتُ الجيش واللجان أربع آليات أُخْــرَى لمرتزِقة الجيش السعوديّ في عدة مناطقَ بجبهة نجران، حيث تم تدميرُ طقم بصاروخ موجه قبالة السديس، وتم تدميرُ آلية أُخْــرَى بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة في المنطقة ذاتها، وآليتين إضافيتين تم تدميرها في رشاحة الشرقية، إحداهما بعبوة ناسفة، والأُخْــرَى بقصف مدفعي مسدّد.

وكانت الآليات الأربع تحمل على متنها أعداد من عناصر العدوّ سقطوا صرعى وجرحى.

من جهة أُخْــرَى، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من كسر ثلاثة زحوفات لجيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في كُــلٍّ من ربوعة عسير وطلعة وشبكة نجران، وسقط العشرات من الجنود السعوديّين والمرتزِقة قتلى وجرحى خلال كسر الزحوفات، ولم يحقّــق فيها العدوّ أي تقدم.

جاء ذلك فيما أردت وحدةُ القِنَاصة التابعة للجيش واللجان اثنين من جنود العدوّ السعوديّ، استهدفتهما في موقع الفريضة بجيزان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com