استشهاد أكثر من 20 مدنياً بانفجار لغم من مخلفات داعش الإجرامي بريف سلمية سوريا

المسيرة| متابعات

استشهد أكثرُ من 20 مدنياً، أمس الأحد، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإجرامي في منطقة وادي العذيب بريف سلمية.

ونقلت وكالة الأنباء السوريا سانا عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله، بأن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإجرامي انفجر بسيارة كانت تقل عمالاً من أهالي قريتي البستانة وسرحة في منطقة وادي العذيب بريف سلمية أثناء البحث عن الكمأة، ما تسبب باستشهاد أكثرَ من 20 مدنياً، لافتاً إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء إلى مشفيي سلمية الوطني وحماة.

وتكرر في الآونة الأخيرة انفجارُ الألغام بالمدنيين في ريف سلمية خلال موسم الكمأة حيث يعمد الكثير من الأهالي لجمع الكمأة في مناطق شاسعة كان تنظيم “داعش” الإجرامي قد سيطر عليها قبل اندحاره منها.

إلى ذلك، ردت وحدات من الجيش السوري، أمس الأحد، على خروقات مجموعات إجرامية حاولت التسلّل من محيط بلدتي اللطامنة وحصرايا باتجاه نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا: إن وحداتٍ من الجيش نفذت رمايات نارية مركّزة بالأسلحة المناسبة استهدفت تحركات لمجموعات إجرامية عند أطراف بلدتي اللطامنة وحصرايا، أثناء محاولتها الاعتداء على نقاط عسكرية وَالقرى والبلدات الآمنة في ريف حماه الشمالي، مشيرة إلى انه تم القضاء على العديد من الإجراميين المتسلّلين ودمرت لهم أوكاراً في عمق مناطق انتشارهم كانوا يتخذونها منطلقاً لأعمالهم الإجرامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com