الأوقاف تنظم فعالية جماهيرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة بأمانة العاصمة

المسيرة: صنعاء

أكّــد مكتبُ الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة، أمس الأحد، خلال فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة أهميّةَ إحياء مولد فاطمة الزهراء، التي تجسّد المَثَلَ الأعلى للمرأة المؤمنة والزوجة الصالحة خَاصَّـة في هذا الزمن الذي يحتاج المجتمع لمثل هذه القدوة.

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة توعية المرأة بالوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية بالأمانة تحت شعار”الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد”، أكّــد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، على أهميّة دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان اقتداءً بالزهراء عليها السلام والتي مثلت الأنموذج والقدوة في الانتصار للقيم والأَخْـلَاق، مشيراً إلى المرأة اليمنية التي أثبتت بأنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد إلى أن الاحتفالَ بفاطمة الزهراء  هو إحياء لقيمها وأَخْـلَاقها، بما يزيد الأُمَّــة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين، فيما أكّــدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله أهميّة إحياء هذه المناسبة؛ باعتبارهِ إحياءً لمكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض، قائلةً: “يتوجب علينا لزاماً كمؤمنات مسلمات أن نقتديَ بالزهراء ونتحلى بصفاتها”.

ولفتت الوزيرة رضية إلى أن ما تتعرض له نساء اليمن لأبشع مؤامرة من قوى وأدوات العدوان الصهيونية الأمريكية السعوديّة الإماراتية تستهدف قيم ومبادئ وأَخْـلَاق المرأة، مستعرضةً ما تعانيه النساء والفتيات والأطفال بالمحافظات الجنوبية المحتلّة وما تمارسه دول الاحتلال السعوديّ والإماراتي المدعومة أمريكياً وبريطانياً وأدواتها من المرتزِقة من اختطافات لإشاعة الفوضى وبث الخوف في أوساط النساء.

بدوره استعرض أمين العاصمة حمود عُباد القيمَ التي تحتلها المرأةُ في الإسلام وهو ما تجسد في فاطمة الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعضو مجلس الشورى خالد المداني وعميد المعهد الوطني للإرشاد أحمد الماروني ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد العفيف ونائب مدير مكتب الأوقاف محمد الغليسي، وصلات إنشادية لفرقة الرسول الأعظم وقصيدة للشاعرة رضية العمري.

إلى ذلك، سيّرت إدارة توعية المرأة والقسم النسوي لإدارة التحفيظ بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية بالأمانة قافلة غذائية ومالية للمرابطين في الساحل الغربي، تحت شعار “الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد”.

احتوت القافلة على مواد غذائية وإيوائية ومبالغَ مالية؛ دعماً وإسناداً للأبطال في ميادين العزة والشرف في الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com