اللجنة العليا للانتخابات تقر تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة في البرلمان

المسيرة: صنعاء

أقرّت اللجنةُ العليا للانتخابات والاستفتاء، أمس الأحد، في اجتماعٍ لها برئاسة القاضي محمد عبدالله السالمي، تشكيلَ لجان إدارة الانتخابات النيابية 2019 لملء المقاعد الشاغرة بمجلس النواب.

وجاء قرارُ اللجنة بأن تكونَ إدارةُ الانتخابات (الإشرافية والأصلية والفرعية) من منتسبي قطاع التربية والتعليم المنطبقة عليهم الشروط في المادة 26 من قانون الانتخابات المعايير المقرّة من اللجنة العليا بهذا الشأن.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائبُ رئيس اللجنة والأعضاء والأمينُ العام، ناقشت اللجنةُ العليا الموازنةَ التقديريةَ للانتخابات النيابية الشاغرة، وإقرارها، موجّهةً برفعها إلى رئيس المجلس السياسيّ الأعلى لتوجيه الحكومة باعتمادها.

كما أقرّت اللجنة العليا إحالةَ مشاريع الأدّلة الانتخابية إلى القطاع القانوني لاستكمال إجراءات إصدارها وفْـقاً للقانون، ومشاريع المذكرات المرفوعة من رئيس قطاع العلاقات الخارجية الموجهة إلى عدد من المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الاطّلاع والرقابة على الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة.

واطّلعت اللجنةُ على التقرير المقدم من القطاع الفني والأمانة العامة على ما تم إنجازُه من تجهيزات لإجراء الانتخابات وأقرت استكمال الأعمال وتنفيذ المهام حسب برنامج وخطة العمل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com