استشهاد 7 مدنيين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإجراميين والجيش السوري يعثر على شبكة أنفاق في دير الزور

المسيرة| سوريا

استشهد 7 مدنيين وأصيب شخصٌ، أمس الجمعة؛ نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإجراميين في محيط قرية رسم الأحمر بريف سلمية الشرقي بحماة.

وقالت وكالة سانا السورية للأنباء: إن لغماً زرعه إجراميو تنظيم “داعش” قبل اندحارهم في الأراضي الزراعية لقرية رسم الأحمر بريف منطقة سلمية الشرقي أدى إلى استشهاد 7 مدنيين وإصابة شخص آخر بحروق.

إلى ذلك، عثر الجيش السوري على معمل أسلحة وشبكة أنفاق من مخلفات الإجراميين في دير الزور.

ونقلت وكالة سانا السورية عن قائد شرطة محافظة دير الزور العميد نزار حسن قوله، إنه من خلال متابعة عناصر شرطة منطقة الميادين تمشيط محيط مدينة الميادين لتطهيره من مخلفات الإرهابيين تم العثور على موقع لإجراميي داعش قرب قلعة الرحبة الأثرية يبعد عن مدينة الميادين نحو 2 كم، مضيفاً أنه تم العثور على مقابر جماعية تحوي رفاتا لمواطنين أعدمهم إجراميو داعش قبل دحرهم منها من قبل الجيش السوري.

وأشار قائد الشرطة إلى أنه تم العثور في المكان أيضاً على معسكر تدريبي لإجراميي داعش يمتد على مساحة واسعة وشبكة أنفاق تصل بين الجبال المحيطة بالميادين إضافة إلى معمل لتصنيع القذائف بعيارات مختلفة.

ومنذ دحر التنظيم الإجرامي، عثر الجيش السوري على العديد من المقابر الجماعية لرفات مواطنين في مناطق انتشارهم في ريف دير الزور أعدمهم التنظيم، إضافةً إلى مستودعات ذخائر وأسلحة وعشرات الألغام والعبوات الناسفة التي تم تفكيكها، الأمر الذي يوضح حجم الإجرام الذي مارسه تنظيم داعش الإجرامي ضد الأهالي الآمنين وممتلكاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com