متحدث الجيش: المرحلة القادمة ستشهد عمليات نوعية “لم تُنفّــذ من قبل”

المسيرة | خاص

أكّــدَ المتحدثُ الرسميُّ للقُــوَّات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن الفتراتِ القادمةَ ستشهدُ عملياتٍ عسكريّةً “لم تنفّــذْ من قبل” في إطار تطوّر قدرات الجيش واللجان الشعبيّة.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده، أمس السبت: إن “المرحلةَ القادمةَ ستشهدُ عملياتٍ نوعيةً لم تُنفّــذ من قبلُ وستمثل تحولاً مهماً ودقيقاً في تأريخ المعركة مع العدو”.

وأضاف أن استقدام العدوّ لمرتزِقة أجانب “ولا سيما من دول أفريقية” لن يساعد العدوّ في أي شيء، ولن يضيف إلا مزيداً من الخسائر في صفوفه.

ويأتي ذلك بعد أقل من شهر من إعلان العميد يحيى سريع عن امتلاك الجيش واللجان الشعبيّة لمنظومات صواريخَ حديثة، وعد بالكشف عنها خلال المرحلة القادمة، إلى جانب امتلاك أجيال متطورة من الطائرات المسيرة، وبالذات طائرة “قاصف 2k” التي دخلت خط المواجهة مطلع هذا العام.

وكان المتحدث العسكريّ أعلن أَيْضاً عن بداية “عام سلاح الجو المسيّر” كشعار للعام القتالي 2019، متوعِّداً بتطورات كبيرة في مجال التصنيع العسكريّ.

وكان وزيرُ الدفاع اللواء العاطفي قد صرّح أَيْضاً في وقت سابق أن المرحلة القادمة ستشهدُ تطوراتٍ كبرى في قدرات الجيش واللجان، وأنها ستكون مرحلةً هجومية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com