ضربتان دقيقتان لـ “بدر1-P” تنسفان تجمعات مرتزِقة العدوّ السعوديّ في جيزان وعسير

المسيرة | خاص

نفّــذت القُــوَّةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبيّة، أمس الاثنين، ضربتين نوعيتين بصاروخين من منظومة “بدر1-P” البالستية الذكية، على تجمعات للعدوّ السعوديّ ومرتزِقته في جبهتَي جيزان وعسير وراء الحدود، وحقّقت الضربتان إصابتين دقيقتين، كما أوقعتا خسائرَ بشريةً ومادية كبيرة في صفوف العدوّ.

وأعلنت القُــوَّةُ الصاروخيةُ، أنها أطلقت صاروخاً بالستياً من نوع “بدر1-P” الذكي على تحشيدات لمرتزِقة الجيش السعوديّ في جيزان، وأكّــدت أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة متناهية، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزِقة.

وفي الوقت ذاته، أعلنت الصاروخية عن إطلاق صاروخ آخر من النوع ذاته، على معسكر تابع للعدوّ السعوديّ في جبهة علب بعسير، مبينة أن المعسكر يُستخدم لتحشيد وتدريب عناصر العدوّ، وأكّــدت أَيْضاً أن الصاروخ حقّق إصابة دقيقة وأوقع مقتلة كبرى في صفوف عناصر العدوّ.

وجاءت الضربتان بعد عملية رصد دقيقة لتحَـرّكات العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في المنطقتين، حيث أوضحت عمليات الرصد وجود تجمعات كبيرة من عناصر العدوّ هناك، وذلك ضمن الرصد الشامل الذي تقوم به طائرات سلاح الجَـوّ المسيّر والتي باتت تكشف جميع تحَـرّكات العدوّ بشكل واضح.

ويُعتبَرُ صاروخ “بدر1-P” البالستي الذكي من أحدث التقنيات العسكريّة التي كشفت عنها قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة في مجال التصنيع الحربي، ويتميز بدقة عالية في الإصابة وقدرة تدميرية كبيرة، إلى جانب أنه يتغلب على أنظمة الدفاع والحماية التي يستخدمها العدوّ.

وقد عرض الإعلام الحربي أكثرَ من مرة، مشاهدَ مصورةً وثقت وصول صواريخ من هذه المنظومة إلى أهدافها في معسكرات ومناطق العدوان ومرتزِقته، وأظهرت تلك المشاهد دقة متناهية في الإصابة وتأثير تدميري كبير للصواريخ.

وكانت القُــوَّات المسلحة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الجيش واللجان الشعبيّة يمتلكون منظومات صاروخيةً حديثة سيتم الكشف عنها خلال المراحل القادمة، وهو ما يدل على تطور كبير في مجال التصنيع والتطوير الصاروخي المحلي، ويعد بمفاجآت أكبر.

وتأتي ضربتا “بدر1-P” الذكي ضمن عمليات العام القتالي الجديد الذي أعلنته القُــوَّات المسلحة تحت شعار “عام سلاح الجَـوّ المسير” حيث أكّــدت أنه سيتميز بمفاجآت كبيرة على مستوى الطيران المسيّر، وكذا على المستوى الصاروخي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com