المسيرة| متابعات: قال اللواءُ خالد أبو بكر باراس -رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني بصنعاء-: إن الدفعَ بأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية باتّجاهات تخدُمُ المصالح الخارجية أمرٌ غيرُ مقبول وخطير جداً؛ لأَنَّه يؤسّسُ لصراعات وتداعيات مجتمعية سلبية هي ضمن أجندات الغزاة المحتلّين وأذيالهم لخلق مجتمع يمني مهزوز تعصفُ به الخلافات والثأرات وغيرها من المشاكل المجتمعية حتى يتسنى لهم تحقيقُ مُخَطّطاتهم القذرة. وأضاف اللواء في باراس في تصريح نشره على صفحته بـ “فايسبوك”، أمس: إننا ومن منطلق تجاربنا الكثيرة نقدّمُ نصيحةً أخوية صادقةً لأهلنا في تلك المحافظات وخُصُوصاً من سلّموا أمرَهم ورضوا بأن يكونوا أداةً بيد الأعداء يسيرونهم كيف ومتى شاءوا ولو تتطلب الأمر حتى مهاجمة أهلهم ومجتمعهم في مناطقهم، يا هؤلاء طال الزمان أَو قصر سيتخلى عنكم الغزاة المحتلّون وأصحاب المُخَطّطات الخبيثة لتجدوا أنفسَكم بعد فوات الأوان قد ارتكبتم خطأً ذريعاً لا يُغفر، حتى وإن تم الإيعاز لكم كذباً وبهتاناً أنكم تحاربون الإرهاب أَو غيره من الذرائع. وبيّن رئيسُ مكوّن الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني، أن تلك الأدوات في الجنوب عليها إدراكُ ما يحاك لها من مؤامرات؛ كي تتجنب الأخطاءَ الفادحةَ بحق أهلها ومجتمعها، داعياً إياهم للإسراع والقول لمَن يدسون لهم السمَّ في العسل من الغزاة والمحتلّين وأتباعهم: كفى، مشيراً إلى ضرورة لفت انتباه تلك القيادات الجنوبية الموالية للاحتلال إلى حقيقة طالما كانت نتائجُ تجاهلها مؤلمةً وعواقبها وخيمة، مضيفاً: لا نريد لكم أن تتجرّعوا مرارتَها مستقبلاً هذه الحقيقة هي (أنْ لا تخسروا أهلَكم ومجتمعَكم ملاذكم الأول والأخير تحت أي ظرف كان ومهما كانت المغريات تنفيذاً لأجندات وتوجيهات مَن يجهلون طبيعةَ وأخلاقَ وتقاليدَ اليمنيين.

المسيرة| حجة

نظّم أبناءُ ووجهاء مدينة حجة، أمس عقب صلاة الجمعة، وقفةً احتجاجيةً؛ تنديداً واستنكاراً لجرائم العدوان ومرتزِقته وخروقاتهم المتواصلة لاتّفاق الحديدة.

وفي الوقفة التي حملت شعار “وفاء للشهداء العظماء” ألقيت العديدُ من الكلمات والمشاركات المؤكّــدة على أهميّة إحياء الذكرى السنوية للشهيد، مشيرةً إلى المنزلة العالية والمكانة العظيمة التي نالها الشهداء الأبرار بعد تجسيدهم للعديد من الملاحم البطولية والأسطورية ضد قوى الغزو والاحتلال والتي سيدونها التأريخ في أنصع صفحاته.

وخلال الوقفة التي حضرها وكيلُ المحافظة الدكتور طه الحمزي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكريّة أكّــد المشاركون المضيَّ على نهج الشهداء العظماء في البذل والعطاء ومواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

وأدان المشاركون في بيان صادر عن الوقفة استمرار العدوان الأمريكي السعوديّ في ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق المدنيين من الأطفال والنساء، معتبرين ذلك جرائم حرب لا تسقط بالتقادم سينال مرتكبوها جزاءهم العادل عاجلاً أم آجلاً.

واستنكر البيان خروقاتِ دول العدوان ومرتزِقته لاتّفاق الحديدة، وعدم الالتزام به وحملوهم المسؤولية الكاملة عن كافة ما يترتب على ذلك من نتائج، داعين الأممَ المتحدة للقيام بواجبها إزاءَ تلك الخروقات وإلزام العدوان ومرتزِقته على تنفيذ بنود الاتّفاق.

كما بارك البيانُ الانتصارات والإنجازات التي يحقّقها أبطالُ الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات وفي مقدمتها العملية النوعية للطيران المسيّر والتي استهدفت تجمع قيادات مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

وأدان البيان إعدامَ تنظيم القاعدة لأربعة شباب من أبناء محافظة البيضاء، داعياً الشعب اليمني إلى الوقوف بحزم أمام مثل هذه الجرائم النكراء والدخيلة على الشعب اليمني وضرورة التصدي لها ومواجهتها.

وأشار البيان إلى القافلة الغذائية التي يتم الإعداد والتجهيز لها لدعم وإسناد المجاهدين والمرابطين في الجبهات، داعياً أبناء مدينة حجة إلى دعم القافلة الغذائية والمساهمة فيها كلٌّ بقدر استطاعته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com