الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوّت بحق الشعب الفلسطيني في سيادته على أراضيه وتحذيرات من حفريات الاحتلال في القدس

المسيرة| فلسطين

صوّتت الجمعيةُ العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، بأغلبية 159 صوتاً لمصلحة قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على أراضيه المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ويطالب القرارُ “الكيان الصهيوني” القوة القائمة بالاحتلال بالكف عن تحويل مسار الموارد المائية ووقف تدمير المستوطنين الصهاينة للمحاصيل الزراعية والاستيلاء على آبار المياه وما يترتب على ذلك من عواقب اقتصادية، معرباً في الوقت ذاته عن الاستياء من الآثار السلبية للمستوطنات على الموارد الطبيعية الفلسطينية جراء إقامة جدار الفصل العنصري والاستيلاء على الأراضي.

إلى ذلك، حذّر مركَزُ معلومات وادي حلوة في فلسطين، أمس السبت، من خطورة استمرار عمليات الحفر وشبكة الأنفاق التي تقيمها سلطات الاحتلال الصهيوني أسفل حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، حيث تزداد التصدعات والانهيارات الأرضية في منازل الحي وشوارعه.

وطالب المركز في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، المنظمات الدولية والمحلية بتحمل مسؤولياتها لحماية الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الحفريات التي تهدّد منازلهم وحياتهم.

وأوضح المركز أن خطر الانهيار يهدّدُ حي وادي حلوة بأكمله نتيجةَ الحفريات المتواصلة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي أسفل منازل الفلسطينيين في المنطقة والتي تسببت اليوم بإخلاء أكثرَ من منزل في حي وادي حلوة بالبلدة بعد انهيار أحد الجدران الخارجية المحيطة بأحد المنازل بشكل كامل.

وتكثّف سلطاتُ الاحتلال الإسرائيلي الحفريات أسفل المسجد الأقصى وتحت أحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة، ما يؤدي إلى انهيارات في ساحات المسجد الأقصى وتشققات في جدرانه وموت الأشجار المعمرة في باحاته جراء قطع جذورها العميقة بفعل الحفريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com