قائد لواء مرتزِق يعترف بتعرض اللواء للاختطاف في السعوديّة وإجبار أفراده على القتال نيابة عن الجيش السعودي

المسيرة: متابعات

تتعدّدُ فصولُ الإهانات التي يتعرضُ لها المرتزِقة من قبل دول العدوان على مختلف الأصعدة وخصوصاً الصعيدين العسكريّ والسياسيّ، حيث أنه وبعد عدة أشهر من اعتراف قائد ما يسمى “لواء مكافحة الإرهاب” المكون من عناصر جنوبية بتعرضه وأفراد اللواء للإهانة والخديعة من قبل السعوديّين بعد استقدامهم للمملكة لتدريب أفراد اللواء فتم إجبارهم على القتال نيابة عن الجيش السعوديّ، ليأتي قائد لواء آخر ويُدلي بشهادة مماثلة عمّا تعرض له وأفراد اللواء الذي يقودُه، من قبل السعوديّين.

وبحسب صحيفة “عدن الغد” الموالية للعدوان أشارت الأخيرة إلى أن العميد المرتزِق العميد عبدالله محسن أحمد الضبي قائد ما يسمى لواء الصاعقة المكون من عناصرَ جنوبية حضر، أمس الأحد، إلى مقر الصحيفة وروَى ما تعرض له وأفراد اللواء من إهانات من قبل السعوديّين؛ بهدفِ نشر روايته في وسائل الإعلام.

وشكا المرتزِق الضبي من التهميش الذي يتعرض له أفراد اللواء في نجران الذين قال إنهم شاركوا في معركة ما يسمى “تحرير عدن” إلى جانب قُــوَّات العدوان والاحتلال.

وقال المرتزِق الضبي إنه خلال معركة عدن كان ما يزال رئيساً لعمليات ما يسمى “كتيبة سلمان الحزم” وبعد ذلك شاركَ في عدة معارك إلى جانب قُــوَّات العدوان والاحتلال في الجبهات الأُخْرَى، مشيراً أن الكتيبة وقيادات أُخْرَى ومقاتلين تعرضوا للتهميش؛ بسببِ عدم الدمج بما وصفه “الجيش والأمن” بحسب وعد الفار هادي.

وأضاف المرتزِق الضبي أن التهميش الذي تعرضت له تلك القُــوَّات أجبرها على الانضمام إلى القُــوَّات التي تقاتل في الحدود السعوديّة، مشيراً إلى أن عملية التهميش التي طالت مقاتلين وقيادات جنوبية دفعت بالكثير إلى الذهاب والانضمام للقُــوَّات التي تتدرب في نجران وجيزان ويتم الزج بها في الحرب الدائرة في الحدود السعوديّة.

واعترف المرتزِق الضبي أن أفراد اللواء الذي انضمت إليه كتيبته وأصبح قائداً له باتوا تحت الإقامة الجبرية ويقاتلون رغماً عنهم بقوله: إن “منتسبي اللواء لا يستطيعون العودة إلى بلادهم إلّا بتوجيه من الاستخبارات السعوديّة”.

كما اعترف المرتزِق الضبي بتعرض المرتزِقة الذين من بينهم أفراء اللواء الذي يقوده لخسائرَ بشرية مهولة، قائلاً: إن “الإقصاء الذي تعرض له قيادات ومقاتلون جنوبيون جعلهم ينضمون إلى القُــوَّات المقاتلة هناك رغم الخسائر الكبيرة في صفوفهم واستشهاد وجرح وأسر الكثير منهم”، بحسب قوله.

ووجّه المرتزِق الضبي نداءً للفار هادي وقيادة تحالف العدوان بإعادة تلك القُــوَّات إلى عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com