صنعاء: الوكيل الصماط يفتتح مشروعَي مياه يستفيد منها 21 ألف مواطن في مديرية صعفان

المسيرة| حسين الكدس:

أشاد أحمد الصماط -وكيل محافظة صنعاء للقطاع الغربي-، بجهود مؤسّسة العطاء في تنفيذ المشاريع الإنسانية بالمحافظة والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين، مؤكّداً التعاونَ مع المؤسّسات والمنظّمات والهيئات الإنسانية لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها خَاصَّـة في ظل استمرار العدوان والحصار.

جاء ذلك خلال افتتاحه، أمس الأول، مشروعَي مياه بمنطقتَي الزبية وأسبب في بني جرين بمديرية صعفان محافظة صنعاء نفّذته مؤسّسة العطاء للإغاثة والتنمية بتمويل من صندوق اليمن الإنساني، حيث يتكون المشروعان الذي يستفيد منهما 21 ألف نسمة، من أربع مضخات وأربعة خزانات سعة 70 مترا مكعبا وألفين وَ300 تانكي وفلتر وأدوات صحية وشبكة تغطي 50 كيلو متراً.

وفي الافتتاح، أشاد العميد منير هاشم الكبسي -مدير عام مديرية صعفان-، بجهود مؤسّسة العطاء والمانحين الدوليين في تنفيذ المشاريع الإنسانية في المديرية والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين لاسيما مشاريع المياه، داعياً كافة المنظّمات والمؤسّسات لتبني المشاريع التي تخدم المواطنين في ظل الظرف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار على مدى أربع سنوات قضت على كُـلّ مقومات الحياة.

وأبدى العميد الكبسي استعدادَ السلطة المحلية في صعفان لتذليل كافة الصعاب والعوائق أمام المؤسّسات والمنظّمات والهيئات العاملة في المجالات الإنسانية والاغاثية في سبيل تخفيف معاناة المواطنين.

بدوره، ثمّن رئيسُ مؤسّسة العطاء توفيق أحمد حسين، جهود المانحين وتمويلهم للمشاريع الإنسانية، مشيداً بدور قيادات السلطات المحلية بمديرية صعفان لتسهيل مهام المؤسّسة في تنفيذ المشاريع وإيصال الخدمات للفئة الأكثر احتياج.

إلى ذلك، أوضح مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس راجح المنتصر، أن خطة الفرع خلال العام القادم بالتنسيق مع المؤسّسة ستشمل تنفيذ العديد من المشاريع في المديريات.

وأشار مدير التوعية والتدريب بمؤسّسة العطاء إلى أنه تم تدريب 70 متطوعاً ومتطوعة من أبناء المناطق المستفيدة على تنفيذ التوعية الصحية وانتخاب لجان مجتمعية، بالإضافة إلى بناء قدرات 35 من فريق المشروع في مجال برنامج الكويك بوكس وكتابة التقارير الإدارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com