الجيش السوري يرد على اعتداءات الجماعات المسلحة في صوران ويحبط محاولات تسلل لها بحماه

المسيرة| سوريا

قامت وحداتٌ من الجيش السوري، أمس الجمعة، بالرد على اعتداء مجموعات إجرامية بالقذائف الصاروخية على مدينة صوران شمال مدينة حماة بنحو 18 كم.

وقالت وكالة “سانا” السورية: إن المجموعات الإجرامية ارتكبت خرقاً جديداً لاتّفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، مبينة أن مجموعاتٍ إجراميةً تابعة لتنظيم “حراس الدين” المنضوي تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة التكفيري أطلقت عدة صواريخ سقطت في محيط مدينة صوران، ما تسبب بأضرار مادية.

وبيّنت الوكالة، أن وحداتٍ الجيش ردت على مصادر إطلاق القذائف برمايات مدفعية وصليات صاروخية، مما أَدَّى إلى تدمير عددٍ من منصات الإطلاق وأوقعت في صفوف الإجراميين قتلى ومصابين.

وفي السياق، تعاملت وحداتُ الجيش السوري، أمس الأول، مع محاولات تسلل مجموعات إجرامية باتّجاه نقاط عسكرية تحمي المدنيين في محيط بلدات لحايا ومعركبة والجبين والمغير ومعسكر بريديج بريف حماة الشمالي، بالوسائط النارية المناسبة وأجبرت الإجراميين على الفرار بعد إيقاع إصابات مؤكّدة في صفوفهم.

يُذكَرُ أن التنظيمات الإجرامية التي تنضوي معظمُها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإجرامي والمنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب، تواصل خرق اتّفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش السوري ونقاطه والقرى الآمنة في المنطقة منزوعة السلاح ومحيطها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com