وثائق تكشف نهب حكومة المرتزِقة أكثر 50 مليار ريال في صفقات فساد

كشفت وثائقُ رسميةٌ صادرةٌ عن حكومة المرتزِقة في عدن وسرّبتها مصادرُ إعلامية فساداً مالياً أَدَّى لنهب مليارات الريالات ضمن صفقات فساد لشراء طائرة مدَنية لخطوط الجوية اليمنية عبر الإدارة التابعة لمرتزِقة العدوان وكذلك في قطاع الكهرباء.

حكومةُ المرتزِقة كانت قد أعلنت شراء طائرة ركاب مدنية للخطوط الجوية اليمنية بقيمة 13 مليون دولار، أي ما يعادل “9 مليارات ريال يمني”، غير أن وثائقَ تتبعت الطائرة التي تم شراؤها وكشفت أن هذه الطائرة كانت قد خرجت عن الخدمة وجرى سحبُها من الشركة المصنِّعة (شركة إير باص) ليعادَ بيعُها لحكومة المرتزِقة، حيث زعمت الأخيرة أن الطائرةَ جديدة.

الفسادُ في هذه الصفقة لم يتوقف عند هذا الحد، فحكومة المرتزِقة كانت قد زعمت أنها استخدمت إيرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية لشراء هذه الطائرة فيما كان حجم الإيرادات الحقيقي قد بلغ 70 مليون دولار أي أن هناك 57 مليون دولار (ما يعادل 40 مليار ريال يمني) قد تم نهبُها من قبل حكومة المرتزِقة.

أما الوثيقة الأُخْــرَى التي تكشفُ فسادَ حكومة المرتزِقة فتتعلق بقطاع الكهرباء وتعود إلى ديسمبر من العام الماضي وتظهر مذكرة صادرة عن مدير كهرباء عدن لرئيس حكومة المرتزِقة آنذاك أحمد عبيد بن دغر يطلب منه التوجيه بصرف 4 مليون يورو أي أَكْثَــر من (3.5 مليار ريال يمني) مقابل صيانة محطة كهرباء المنصورة وشراء بعض قطع الغيار، فيما تظهر وثيقة أُخْــرَى موافقة المرتزِق بن دغر على صرف المبلغ.

وأكّدت مصادر صحفية ومحلية أنه لم يجر أي صيانة للمحطة بالإضَافَـة إلى مدينة عدن شهدت وتشهد أسوأ فتراتها من حيث انقطاع التيار الكهرباء لفترات تتجاوز في بعض الأحيان الـ18 ساعة يومياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com