المؤتمرُ الشعبيّ العام يجدّد موقفه المبدأي في مناهضة العدوان والاحتلال

المسيرة: متابعات

جدّد حزبُ المؤتمر الشعبيّ العام تأكيدَه على موقفه المبدأي والثابت في مواجهة العدوان والحصار.

وأشارت اللجنةُ العامة للمؤتمر في الاجتماع الذي عقدته، أمس الأول، بأن التصعيدَ العسكريَّ الأخيرَ لقوى العدوان بقيادة السعوديّة والإمارات في جبهات القتال، خَاصَّـةً جبهات الساحل والحدود هدفُه التأثيرُ على صمود الشعب اليمني المقاوِم للعدوان والرافض له، موضحة بأن تصعيدَ العدوان يأتي في إطار استكمال مُخَطّطات العدوان في السيطرة على سواحل وجزر اليمن ومياهه الإقليمية.

وأدانت اللجنةُ العامة الجرائمَ التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الحديدة من استهداف للمدنيين وقصف المنشآت المدنية كميناء الحديدة، ومصانع الحليب ومطاحن الغلال وغيرها من المنشآت، لافتةً إلى الآثار الإنْسَانية الكارثية على السكان في مدينة الحديدة والتي أجبرت آلافَ الأسر على النزوح والذين أصبحوا يعيشون ظروفاً معيشيةً صعبة للغاية.

اللجنة وفي اجتماعها عبّرت عن تضامن حزب المؤتمر الشعبيّ العام مع إخوانهم من أبناء محافظة المهرة، مؤكّدةً وقوفَها إلى جانبهم في مواجهة ممارسات قوى العدوان والاحتلال.

وأدانت اللجنة العامة أعمالَ القمع بحق المتظاهرين من أبناء محافظة المهرة والذين خرجوا ليعبّروا عن رفضهم للممارسات وإجراءات قوى العدوان والاحتلال، مؤكّدةً موقفَ المؤتمر الثابت والمنادي بخروج قوى الاحتلال الأجنبي من المهرة ومن كافة الأراضي التي يتواجد فيها، وتسليمها إلى السلطات المحلية المنتخَبة.

وحذّرت اللجنةُ كُـلّ الأطراف التي تخدُمُ العدوان وتتحَـرّك تحت غطاء المؤتمر، من تمزيقه، مؤكّدةً أن مَن أراد التحدث باسم الحزب يجبُ عليه الالتفافُ حول الصفّ الوطني والالتفاف نحو القيادة العليا للحزب ممثلةً برئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين أبو راس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com