أمهات المعتقلين في سجون الاحتلال السرّية في عدن يبدأن اعتصاماً مفتوحاً

المسيرة: عدن

بدأت أمهاتُ وزوجات المخفيين قسرياً بالسجون السرّية التابعة للاحتلال الإماراتي في عدن، أمس الاثنين، اعتصاماً مفتوحاً؛ للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم وإطلاق سراحهم.

وأظهرت مصادرُ إعلامية وصورٌ نشرها نُشَطاءُ في مواقع التواصل الاجتماعي، العشراتِ من أمهات وزوجات وأخوات المعتقلين والمخفيين قسرياً في السجون السرّية للاحتلال، يفترشن الأرضَ أمام منزل وزير الداخلية بحكومة المرتزِقة في عدن؛ إيذاناً ببدء اعتصام مفتوح.

ورفعت المشاركاتُ في الاعتصام صورَ أبنائهن وذويهن المختطفين لفترات متعددة تجاوز بعضُها الثلاث سنوات في سجون الاحتلال دون أن يُعرَفَ مصيرُهم، وسط تقاريرَ وتحقيقاتٍ أجرتها وكالاتٌ دولية تفيدُ بتعرض المعتقلين للتعذيب حتى الموت واعتداءات جنسية داخل تلك السجون التي يُديرُها ضباطُ الاحتلال الإماراتي.

كما رفعت المشاركاتُ لافتاتٍ تطالب بإطلاق سراح أبنائهن والكشف عن مصيرهم وإغلاق السجون السرّية في عدن.

وتقيم أمهات المعتقلين قسراً وقفاتٍ احتجاجيةً مستمرةً منذ أَكْثَــرَ من ثلاث سنوات؛ للمطالبة بالكشف عن ذويهن دون أن يجدن أيَّ تجاوب من قبل سلطات الاحتلال، وتعرضن عدةَ مرات للاعتداءات من قبَل المرتزِقة.

وفي عدن أيضاً، أعلن موظّفو الخدمة المدنية والتأمينات الإضرابَ الشاملَ اعتباراً من اليوم الأربعاء؛ بسببِ عدم استجابة حكومة المرتزِقة لمطالبهم المتمثلة بمرتباتهم ومستحقات أخرى وعدوا بصرفها لهم دون تنفيذ تلك الوعود.

وقال الموظفون بأنهم رفعوا الشارات الحمراء وبدأوا بالإضرابِ الجزئي لساعات إلّا أنه لم يتم التجاوبُ معهم فقرّروا البدءَ بالإضراب الشامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com