إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال آخرين على يد قوات الاحتلال الصهيوني

المسيرة| فلسطين المحتلّة

أصيب عشراتُ المواطنين وطلبة المدارس، أمس الأحد، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني خلال إحيائهم للذكرى الـ 14 لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، على مدخلَي مخيمَي الفوار والعروب، في مدينة الخليل.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الفلسطينية: إن قواتِ الاحتلال أطلقت وابلاً من قنابل الغاز والرصاص باتّجاه عشرات الشبان والمواطنين الذين خرجوا عند مدخلي مخيمي العروب والفوار، مضيفة أنه تمت إصابة عشرة طلاب بحالات اختناق.

وفي السياق قالت الوكالة: إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت، أمس الأحد، شابًّا من اللبن الشرقية، جنوب نابلس أَثْنَاءَ عودته من مدرسة الساوية الثانوية، مشيرة أن قوات الاحتلال تتعمد التواجد على مدخل قرية اللبن وبمحاذاة المدرسة في أوقات ذهاب واياب الطلبة، وفي كثير من الأحيان تمنعهم من الوصول إليها.

الى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس الأحد، المنطقةَ الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحراسة قوات الاحتلال الصهيوني.

وأشارت وكالة وفا”، إلى أن ما يقرب من 150 مستوطناً برفقة جيش الاحتلال، اقتحموا المنطقة الأثرية في البلدة، ما أَدَّى لاندلاع مواجهات مع المواطنين، لافتة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي تجاه المواطنين.

يُذكر أن بلدة سبسطية تتعرض لاقتحامات متكرّرة من جيش الاحتلال ومستوطنيه، خَاصَّـةً المنطقة الأثرية فيها.

وفي غزة، قالت وكالة “فلسطين اليوم”، أمس الأحد: إن زوارق الاحتلال الصهيوني أطلقت النار على قاربي صيد في بحر غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.، لافتة إلى أن زوارق الاحتلال تطارد قوارب الصيد غرب مدينة رفح وتطلق النار عليها بشكل مباشر عليه، كما تعتقل عشرات الصيادين بشكل يومي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com