الرئيس المشّاط يناقش جهود البرلمان والوزارات في التواصل بالمجتمع الدولي وكسر الحصار السياسي

المسيرة: خاص

ناقش الرئيسُ مهدي المشّاط مع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس مجلس النواب عَبدالسلام صالح هشول زابية المستجداتِ على الساحة الوطنية في ظل تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائمَ، والحرب الاقتصادية التي يشنها على الشعب اليمني والتي أثّرت على مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم في العاصمة صنعاء، أمس الأحد، وتطرق اللقاء إلى مواقف المجتمع الدولي والمنظّمات الحقوقية والإنْسَانية والدعوات المتكرّرة لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن وكيفية التعاطي معها.

كما تطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية؛ للتغلب على التحديات الراهنة وتخفيف معاناة المواطنين.

واستعرض اللقاءُ دورَ هيئة رئاسة مجلس النواب في التواصل مع البرلمانات والاتّحادات البرلمانية وآخرها عقد جلسة حوارية عبر الفيديو مع المؤتمر البرلماني الدولي للسلام في اليمن لإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى الرأي العام العالمي وما يتعرض له من عدوان وحصار.

كما التقى رئيس الجمهورية، أمس، وزيرَ الخارجية المهندس هشام شرف عَبدالله ونائبَ وزير الخارجية حسين العزّي؛ لمناقشة دور الوزارة في التواصل مع المجتمع الدولي والمنظّمات الحقوقية والإنْسَانية، وكسر الحصار الدبلوماسي والعُزلة الدولية التي حاول تحالفُ العدوان فرضَها على اليمن؛ للتغطية على جرائمه وانتهاكاته.

وتطرق اللقاءُ إلى جهود الوزارة في إيصال مظلومية اليمن للمجتمع الدولي وجوانب التنسيق مع المنظّمات الأممية والإنْسَانية في سبيل التخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يمر بأسوأ أزمة إنْسَانية على مستوى العالم جراء العدوان والحصار.

إلى ذلك التقى الرئيس المشّاط وزيرة حقوق الإنْسَان علياء فيصل عَبداللطيف؛ للبحث في جهود وزارة حقوق الإنْسَان في توثيق ورصد جرائم وانتهاكات تحالف العدوان على مدى ما يقارب أربعة سنوات، والتواصل مع المنظّمات الحقوقية والإنْسَانية بخصوص انتهاكات وجرائم تحالف العدوان وخَاصَّـةً تصعيده الأخير في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة.

وأكّد اللقاء على أهميّة بذل المزيد من الجهود وتعزيز التنسيق مع المنظّمات الإنْسَانية والحقوقية لرصد وتوثيق جرائم العدوان وإطلاع المنظّمات على انتهاكات تحالف العدوان وجرائنه الوحشية التي رصدتها الوزارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com