روحاني: الأميركيون اعترفوا بأنه لا يمكنهم تصفير النفط الإيراني

المسيرة| متابعات

قال الرئيسُ الإيراني حسن روحاني، أمس السبت: إن الأمريكيين اعترفوا في الآونة الأخيرة أنه لا يمكنهم تصفير صادرات النفط الإيراني، مضيفاً أن الأميركيين يعرفون أنهم لو تمكنوا من تصفير النفط فإنَّ برميل النفط سترفع قيمته إلى 150 دولاراً، وهذا هو ذات الكلام الذي أكّدناه منذ اليوم الأول، أي أن أمريكا لن تتمكن من تصفير صادرات النفط الإيراني.

وأكّد الرئيس الإيراني على أن “الأميركيين سيدركون أنهم اختاروا الطريق الخطأ، وهذا النهج لن يركع الشعب الإيراني، ونقول للشعب الإيراني: إن 5 نوفمبر لم يكن سوى تهويل وحرب نفسية، إضافة إلى ضغوط اقتصادية.

وأضاف روحاني، أن الشعب الإيراني بوحدته وتلاحمه سينزع الأوراق التي تستخدمها الإدارة الأميركية التي تتهم إيران بدعم ما يسمى الإرْهَاب وتمويله، مؤكّداً أن إيران لا زالت في الخط الأمامي لمحاربة الإجراميين ومصادِرِهم المالية، وأن اتهامات الأميركيون لإيران بتمويل الإجراميين ظلمٌ وافتراء.

وفي السياق، أكّد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس السبت، أن توظيفَ الولايات المتحدة لقوتها العسكرية والاقتصادية في فرض سياساتها يجعل المجتمعَ الدولي يفكر بعدم إمكانية بقائه سجيناً ورهينةً لهذه السياسات، مضيفاً: إن الولايات المتحدة بدأت تجرّب العُزلة الدولية بعد تصرفاتها الأخيرة، موضحاً أن الخلافات بدأت تظهر بين الأمريكيين والأوروبيين وخصوصاً حول الاتفاق النووي مع إيران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com