180 قتيلاً وجريحاً من الغزاة والمرتزِقة وتدمير 21 آلية خلال 48 ساعة في الساحل الغربي

المسيرة | خاص

أعلنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس السبت، أن أَكْثَـرَ من 180 عنصراً من قُــوَّات العدوّ، بينهم قياداتٌ بارزةٌ من المرتزِقة، سقطوا بين قتيل وجريح خلال اليومين الماضيين، فيما تم تدميرُ أَكْثَـرَ من 21 آلية، خلال عمليات عسكريّة نفّذتها القُــوَّاتُ في جبهة الساحل الغربي، في إطارِ إحباط التصعيد الأخير للعدوّ.

وأفاد الناطقُ الرسميُّ للقُــوَّات المسلحة العميد يحيى سريع، بأن العدوَّ حاول مجدّداً التقدمَ باتّجاه مطار الحديدة ومنطقة كيلو 16، وشن غارات كثيفة إلا أنه تلقى ضرباتٍ موجعةً أحبطت محاولاتِه تماماً، وكبّدته خسائرَ كبيرةً.

وأوضح أن قُــوَّاتِ الجيش واللجان نفّذت خلال ذلك عملية عسكريّة نوعية في منطقة كيلو 16، تم فيها استدراج العدوّ إلى حقل ألغام واسع في منطقة مفتوحة، وأسفر ذلك عن مصرع وإصابات العشرات من عناصره وفرار من تبقى.

وأشار ناطق الجيش إلى أن العدوّ كثّف غاراته الجوية على المناطق الجنوبية والشرقية لمحافظة الحديدة، في محاولة منه لفتح خطوط الإمداد التي قطعتها قُــوَّات الجيش واللجان، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

كما أوضح أن العدوّ دفع بتعزيزات من المرتزِقة لفتح خط الإمداد المقطوع عنهم، جنوب منطقة الجبلية، ودارت هناك مواجهات استمرت 17 ساعة تكبّد فيها العدوّ خسائرَ كبيرةً في العتاد والأرواح.

وأشار إلى أن كتيبةً كاملةً من قُــوَّات العدوّ فَرَّت من ميناء الحيمة، حيث أصبح الميناء في مرمى نيران الجيش واللجان بعد تطهير منطقة الجبلية بالكامل.

وأضاف العميد سريع أن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة نفّذت عمليتين هجوميتين في جبهة حيس، وشرق مطار الحديدة، مُشيراً إلى أن العدوّ تكبّد خسائرَ فادحةً خلال العمليتين.

وعن حصيلة خسائر العدوّ خلال العمليات السابقة، قال ناطقُ الجيش: إن أَكْثَـرَ من 180 عنصراً من المرتزِقة سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم 10 قادة كتائب و3 قادة سرايا، موضحاً أن العشراتِ من جثث المرتزِقة وصلت إلى المراكز الطبية للعدوّ في المخاء.

وأضاف أن قُــوَّاتِ الجيش واللجان الشعبيّة دمّرت 21 آلية ومدرعة، وهو ما يرفعُ عددَ المدرعات والآليات المدمّرة خلال الأَيَّـام الماضية إلى أَكْثَـرَ من 171 مدرعة وآلية على طول مسرح العمليات القتالية في الساحل الغربي.

من جانبٍ آخر، نشرت وزارة الدفاع، أمس، عبر موقعها الرسمي، أسماءَ عدد من قيادات مرتزِقة العدوان الذين سقطوا قتلى بنيران الجيش واللجان في جبهة الساحل الغربي، خلال الأسبوع الفائت.

وبحسب موقع الوزارة فإن أولئك القيادات هم كُـلٌّ من: العميد المرتزِق عبدالغني الشبلي (قائد ما يسمى كتيبة المهام الخَاصَّـة، لقي مصرعَه مع أحد مرافقيه)، والعقيد المرتزِق عبدالله أبو حورية (قائد إحدى الكتائب)، والمرتزِق عبدالباري علاء الدين (قائد كتيبة جبل راس في ما يسمى بـ “لواء الوحش” لقي مصرعه في منطقة الجبلية)، والمرتزِق المدعو الشيبة (قائد سرية في ما يسمى لواء الوحش) والمرتزِق صابر طاهر سليمان (قائد سرية في لواء الكنيني، قتل في مفرق سقم قنصاً)، والمرتزِق عبود سالم الردفاني (قائد كتيبة من اللواء 20 مشاة يتبع هيثم قاسم، قُتل في منطقة الجبلية)، والعقيد المرتزِق محمد اليزيدي (ضابط في ما يسمى بـ “اللواء الأول عمالقة”)، وقائد سرية في لواء المحضار في منطقة الجبلية، والقيادي المرتزِق أصيل اليافعي (قائد كتيبة في لواء اللحجي).

وأضافت الوزارة أن القيادي المرتزِق أبو علي الضالعي (قائد ما يسمى بـ “اللواء الثاني عشر عمالقة”) أصيب بعملية قنص في منطقة الفازة أثناء محاولته فَكَّ خط الفازة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com