رابطة علماء اليمن تدين حكم النظام البحريني بحق الشيخ علي سلمان ورفيقيه

المسيرة| خاص:

أدانت رابطةُ علماء اليمن الأحكامَ الصادرةَ عن النظام البحريني بحق أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسْلَامية، الشيخ علي سلمان ورفيقيه البرلمانيين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود، والتي قضت بسجن المذكورين مدى الحياة، معتبرة هذه الأحكامَ مسيسةً، ولا تمُتُّ إلى العدالة بصلة.

وقالت رابطة علماء اليمن في بيان لها تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه بأنها وانطلاقاً من مبدأ نُصرة المظلومين تدين الأحكام الظالمة والمسيَّسة للنظام البحريني بحق الشيخ سلمان ورفيقيه الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود، ممَّن انتهجوا المسلك السلمي في التعبير عن مطالب الشعب البحريني الشقيق للنظام بعددٍ من الإصلاحات تكفل لهم حياةً حرة وكريمة، واصفةً هذه الأحكام “بالظالمة والمنافية للعدالة”.

وطالبت الرابطة في بيانها النظام البحريني بإعادة النظر في هذه الأحكام والإفراج عن الشيخ ورفيقيه، وأضافت: ندعو النظامَ البحريني إلى القيام بمصالحة مع شعبه والنظر في مطالبه والاستجابة لها.

رابطةُ العلماء وفي بيانها أكّدت بأن الأولى للنظام البحريني فتحُ أبواب الحوار والتطبيع مع شعب البحرين بدلاً عن فتح الأبواب للصهاينة والتطبيع معهم؛ ظناً أن ذلك سلامة له، مذكرةً النظامَ بأنه ما قمع نظامٌ شعبَه واستقوى عليه بالأجانب إلا سقط ولو بعد حين، في حين تبقى الشعوبُ حرةً وعزيزة.

ودعت الرابطة كُـلّ أحرار وشرفاء العالم العربي والإسْلَامي والإنْسَاني إلى الوقوف مع المظلومين في الشعب البحريني وتحمّل المسؤولية والضغط على النظام البحريني حتى لا يتحولَ إلى قنصلية سعودية بحق أصحاب الرأي والكلمة الحقّة والموقف الحرّ.

يُشارُ إلى أن محكمةَ الاستئناف البحرينية أصدرت حكمَها بالسجن المؤبد بحق الشيخ علي سلمان ورفيقيه حسن سلطان وعلي السود، والذي يأتي بعد حكم البراءة الصادرة بحقهم في وقت سابق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com