وزيرة صهيونية تزور أحد مساجد أبو ظبي بصحبة مسؤولين إماراتيين

المسيرة: متابعات

تجوّلت وزيرة الرياضة والثقافة الصهيونية، “ميري ريغيف”، في مسجد زايد، في أبو ظبي، ضمن الزيارة التي تُجريها لدولة الاحتلال الإماراتي؛ للمشاركة في بطولة دولية لرياضة الجودو.

وظهرت ريغيف في فيديو نُشِرَ على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تتجوَّلُ في أنحاء المسجد، بصُحبة مرافقين إماراتيين، كما وجّهت كلمة باللغة العبرية، ووقّعت باللغة العربية على سجل الزوار في المسجد كأول شخصية سياسية صهيونية تفعلُ ذلك.

ويرافق ريغيف، المعروفةَ بتصريحاتها العُنصرية ضد العرب والمسلمين، فريقٌ من اللاعبين الصهيونيين المشاركين في بطولة دولية للجودو، تقام في أبوظبي، حيث وصلت أبو ظبي، يوم الخميس الماضي، ومعها مديرُ عام وزارتها يوسي شرعابي، ورئيس طاقم الموظفين غاي عنبر، ومستشارتها الخَاصَّـة حين كيدم وعدد من الحراس.

وعلى إثر ذلك، عُزِفَ النشيد الصهيوني في البطولة للمرة الأولى في الإمارات، يوم الأحد، بعد أن أحرز أحدُ الرياضيين الصهيونيين الميدالية الذهبية.

وفي سياق ذي صلة، زار مسؤولون صهيونيون للمرة الأولى بشكل علَني، معالمَ سياحية في دولة الاحتلال الإماراتي، بحسب تصريحات لهم وصور نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتزامنت زيارة ريغيف إلى الإمارات التي استهلّتها الخميس، مع زيارة قام بها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عُمان المجاورة، وهي الأولى لرئيس وزراء صهيوني منذ عام 1996.

ويروّج نتنياهو والإدارَة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب لفكرة أن تقاطعاً جديداً للمصالح بين إسرائيل وبعض الدول العربية مثل السعوديّة، يمكن أن يقود إلى إعادة هيكلة دبلوماسية إقليمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com