الجيش السوري يواصل انتصاراته وتقدمه في الغوطة والفصائل الموالية لـ “داعش” تقر بهزيمتها

المسيرة| متابعات:

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في مناطق الغوطة الشرقية بعد سيطرته على نحو 36% من الرقعة التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية.

وقالت مصادر عسكرية أمس الاثنين: إن الجيش تمكن من الوصول بعد مواجهات عنيفة حتى مشارف مسرابا، مقترباً من نقطة الالتقاء بالقوات التي تقدمت من إدارة المركبات في حرستا غرباً؛ لإكمال الطوق حول دوما، بعد سيطرته على المنطقة الممتدة من جنوب بلدة الشيفونية وصولاً إلى شمال بلدة حوش الأشعري، مبيناً أن أقل من 4 كيلومترات فقط باتت تفصل القوات المتقدمة من شرق القطاع الأوسط للغوطة، عن القوات التي تقدمت من إدارة المركبات، حيث سيعمل الجيش السوري إلى تقسيم المنطقة إلى منطقة شمالية تضم دوما وحرستا وجنوبية تضم عربين وزملكا وجسرين وعين ترما.

وذكرت مواقع موالية للجماعات الإرهابية أن فصائلَ ما يسمى “جيش الإسلام” أقرت بهزيمتها وتقدم الجيش السوري في الغوطة الشرقية.

من جانب آخر، أَكَّـدَ ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي، أن الولايات المتحدة تستخدم منطقة التنف التي تسيطر عليها جنوب شرقي سوريا، غطاء للجماعات الإرهابية.

وقال فومين لـ “روسيا-24” أمس بأنه يتم في هذه المنطقة تسليح الإرهابيين، والتخطيط لهجمات ضد المدنيين تحت إشراف القوات الأمريكية، مشيراً أن امريكا منعت قوافل المساعدات الإنْسَانية من دخول مخيم الركبان للنازحين بمحاذاة التنف، ما أَدّى إلى تدهور الأوضاع الإنْسَانية هناك.

من جانب آخر، قامت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة بقصف مستشفى البيروني بريف دمشق بـ 13 قذيفة، مما تسبب بوقوع أضرار كبيرة بالمستشفى، كما أُصِيْب أمس الأول ثلاثة أطفال جراء قصف التنظيمات الإرهابية المتمركزة بالغوطة بـ 10 قذائف صاروخية وقذائف هاون على ضاحية الأسد السكنية في حرستا.

وتنتشر المجموعات الإرهابية المرتبطة بجبهة النصرة في عدد من قرى وبلدات الغوطة والتي تتخذ من الغوطة منطقة لانطلاق هجماتها الإرهابية على المدنيين تحت حماية الولايات المتحدة.

ومنذ تبنى مجلس الأمن الدولي للقرار 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوماً اعتدت التنظيمات الإرهابية في الغوطة بأكثر من 283 قذيفة على الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها، علماً أن قرار مجلس الأمن لا يسري على تنظيمات “داعش” وجبهة النصرة والقاعدة وجميع الجماعات الأُخْرَى والكيانات المرتبطة بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com