إدانات واسعة لجريمة اغتيال رئيس جامعة اقرأ الدكتور راجي حميد الدين

المسيرة: خاص

بعَثَ صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى، أمس الأول، برقية عزاء للمستشار القانوني للمجلس السياسي الأعلى الدكتور أحمد عَبدالملك حميد الدين، في جريمة اغتيال نجله الدكتور راجي أحمد حميد الدين نائب عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء ورئيس جامعة اقرأ. أَكَّـدَ خلالهَا أن أيادي الغدر التي اغتالت الدكتور راجي حميد الدين في شارع القاهرة بالعاصمة صنعاء بدراجة نارية، لن تُفلِتَ من العقاب وستتم متابعتها وتقديم مرتكبيها للعدالة.

المكتبُ السياسي لأنصار الله، بدوره، أدان جريمة اغتيال الدكتور راجي أحمد عبدالملك حميد الدين رئيس جامعة اقرأ.. مؤكداً أن هذه الجريمةَ تأتي ضمن مسلسل الاستهداف للوطن بمقدراته وثرواته البشرية وكوادره العلمية.

وقال في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه: إن هذه الجريمة تكشف عن مُخَطّط عدواني خبيث تنفذه العناصر التخريبية التابعة للعدوان لاستهداف الأمن والاستقرار الذين تنعم بهما العاصمة صنعاء والمحافظات الآمنة رغم العدوان والحصار.

كما أدانت رابطة علماء اليمن جريمة اغتيال الدكتور راجي أحمد عَبدالملك حميد الدين.. معتبرةً هذه الجريمة الغادرة من الإفساد في الأرض.

وأكدت الرابطة في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن الشعب اليمني خسر هذه القامة الأكاديمية التي اغتالتها أيادي الإجرام، مطالبة الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما استنكر المجلسُ الزيدي الإسْلَامي، جريمة الاغتيال بأشد عبارات الإدانَة والاستنكار، معتبراً هذه الجريمة اغتيالاً للعلم والفقه، مؤكّداً أن اليمنَ خسرت برحيله أحد أبرز العلماء في مجال الفقه والمحبين للسلام.

وأدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان تلقته صحيفة المسيرة، بأشد العبارات، العملية الإجرامية الغادرة التي استهدفت الدكتور راجي أحمد عبدالملك حميد الدين رئيس جامعة اقرأ وأحد كوادر العمليّة الأكاديمية وحمَلة العلم والتنوير الذين أسهموا في خدمة العلم والتعليم بجامعة صنعاء وتخرج على يديه كوكبة من الأجيال.

واعتبرت أحزاب اللقاء المشترك في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن عملية اغتيال الدكتور راجي حميد الدين تندرج في إطار الجرائم السياسية الممنهجة التي تستهدف الكوادر العلمية والسياسية، وأنها تأتي في إطار حلقة واحدة ترتبط باغتيال الدكتور عَبدالكريم جدبان والدكتور شرف الدين والدكتور المتوكل والخيواني وغيرهم.

كما أدان اتحاد القوى الشعبية جريمة الاغتيال واعتبرَها اغتيالاً للعلم والتعليم والاعتدال والتسامح.

من جهته، طالب حزب الحق في بيان تلقت صحيفة المسيرة الأجهزة الأمنية، بسرعة الكشف عن الأيادي الإجرامية التي نفذت هذه الجريمة المروعة، والتي تستهدف أمنَ العاصمة وأصحاب الفكر والرأي والعلم.

كذلك أدان المجلسُ المحليُّ بأمانة العاصمة عمليةَ اغتيال رئيس جامعة اقرأ، مؤكّداً في بيانه أنها امتداد لأعمال القتل والتدمير والمجازر المروعة الذي يتعرض لها الشعب اليمني وينتهجها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته خلال الثلاث السنوات الماضية.

وتضمنت بياناتُ الإدانَة جميعها مطالباتٍ للأجهزة الأمنية بملاحقة الجُناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة والكشف عن الجهات التي تقفُ وراء عملية اغتيال الدكتور راجي حميد الدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com