فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو إلى تصعيد ميداني لرفض القرار الأمريكي بشأن القدس

المسيرة| وكالات

تتواصَلُ التحَـرّكات الفلسطينية على كافة الأصعدة لمواجهة القرار الأمريكي الذي قضى بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مع دخول الأسبوع الثامن منذ القرار، إذ تشهد مختلف المناطق في الأراضي المحتلة احتجاجات فلسطينية ومواجهات مستمرة مع جيش الاحتلال، فيما أعلنت فصائل المقاومة تصعيد العمل الميداني هذا الأسبوع احتجاجاً على القرار.

وأصدرت قوى المقاومة الوطنية والإسْلَامية الفلسطينية في رام الله، أمس السبت، بياناً دعت فيه “لاستنهاض كافة عوامل الفعل والإرَادَة” وتصعيد العمل الميداني لإنجاح الفعاليات؛ احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” للأنباء عن قوى المقاومة الفلسطينية، أنها أشارت في بيانها إلى تنظيم اعتصام الساعة 12 ظهرا أمام وكالة الغوث في بيتونيا، يوم الاثنين المقبل، تأكيداً على دورها وواجبها في رفض الضغوط الأميركية والابتزاز بتقليص الأموال والدعم المقدم للوكالة.

وأوضح البيان أن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد اعتصاماً الساعة 12 ظهراً في منطقة البالوع، تأكيداً على رفض الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ودعت فصائل المقاومة إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل يوم تصعيد ميداني على كافة نقاط الاحتكاك والتماس في القرى والأرياف، حيث سيكونُ التجمع في رام الله مباشرة بعد صلاة الجمعة على دوار “السيتي إن” بالقرب من مستوطنة بيت ايل، حسبما أفادت وكالة الأنباء.

يأتي ذلك، فيما تواصل قوات الاحتلال شن حملات مداهمات واسعة لمنازل الفلسطينيين واقتحام بلداتهم في مختلف المناطق بالأراضي المحتلة، كما تقومُ باعتقال المزيد منهم بشكل يومي، وتندلع على خلفية تلك المداهمات والاقتحامات مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

وفي هذا السياق، نشر المركَزُ الإعلامي الفلسطيني أمس السبت، حصيلة نتائج المواجهات الميدانية خلال الأسبوع الفائت في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل، حيث تضمنت الحصيلة استشهاد أسير فلسطيني، وإصابة 39 آخرين بجروح مختلفة، فيما أصيب 8 صهاينة منهم 3 مستوطنين و5 جنود، ونفذت 4 عمليات، وأحصيت 88 مواجهة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com