أسعار المواد الغذائية بدأت بالتراجع وتشكيل لجان ميدانية لضبط المخالفين

المسيرة| صنعاء:

أكَّدَ خالد الخولاني – مديرُ عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، أن أسعارَ المواد الغذائية بدأت تتراجَعُ بشكل تدريجي؛ نظراً للبدء بترحيل البضائع والمواد الغذائية من الحديدة إلى العاصمة صنعاء بكميات كبيرة وكافية.

وكشف الخولاني في بلاغ صحفي، أمس السبت، عن تشكيلِ لجان ميدانية من مأموري الضبط القضائي والمفتشين للنزول إلى مديريات الأمانة لمتابعة أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضبط المخالفين، مبيناً أنه تم تشكيلُ 3 لجان ميدانية من مأموري الضبط القضائي والمفتشين، قوامُ كُلِّ لجنة 4 أعضاء توزعوا على جميع مديريات أمانة العاصمة العشر، منوّهاً إلى أن اللجان تقوم بمتابعة ورصد الأسعار الخَاصَّة بالمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية بعد تحسُّن مستوى سعر الصرف للعُملة المحلية أمام العملة الصعبة.

ولفت مديرُ مكتب الصناعة بالعاصمة، إلى أن اللجانَ ستقومُ بضبط كُلّ التجار المخالفين الذين قاموا برفع الأسعار أَوْ الاحتكار بالبيع أَوْ عدم الترحيل للبضائع من الحديدة إلى صنعاء، إلى جانب ضبط جميع مَن لم يلتزموا بتخفيض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار.

وفيما يخُصُّ المنتجاتِ المحلية، أشار الخولاني إلى أنه تمت مخاطبة الشركات والمنتجين المحليين للزيت والسمن والصابون للإفادة حول الأسعار التي قاموا بتحديدها بعد تعافي سعر العُملة المحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com