الرئيس الصماد يناقش مع الراعي ونائبه برامج مجلس النواب في العام الجديد 2018

المسيرة: صنعاء:

التقى الأخ صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى، أمس، رئيسَ مجلس النواب، يحيى الراعي ونائب رئيس المجلس عبدالسلام هشول.

وناقش اللقاءُ، خططَ وبرامجَ مجلس النواب خلال العام الجاري ومهامَه التشريعية وفقاً لما تحدِّدُه اللائحةُ التنظيمية، فضلاً عن الأدوار المناطة بهيئة رئاسة المجلس في توزيع المهام والاختصاصات، بما يضمن اضطلاع الجميع بالمسؤوليات الوطنية.

واستعرض اللقاءُ التطوراتِ على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية والجهود المبذولة من قبَل مجلس النواب في تعزيز علاقاته البرلمانية مع البرلمانات الشقيقة والصديقة والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

تطرقَ إلى الأدوار الوطنية لأعضاء البرلمان خلال المرحلة الراهنة وجهودهم المبذولة في تعزيز التلاحم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد للدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأكَّد الرئيسُ الصماد، على أهمية اضطلاع هيئة رئاسة مجلس النواب ورُؤساء ومقرري اللجان وممثلي الكتل البرلمانية بدورهم في تلمُّس أوضاع وهموم المواطنين في الدوائر الانتخابية بالمديريات، مشدداً على ضرورة وضع السياسات الهادفة إلى خلق رأي عام يتفاعَلُ مع دور المجلس التشريعي والرقابي، فضلاً عن دعوة الأعضاء لتأدية دورهم المناط بهم في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد جرّاء استمرار العدوان والحصار الظالم.

ولفت الرئيس الصماد، إلى أهميّة متابعة اللجان الدائمة والخَاصَّة لإنجاز الأعمال المحالة إليها، وتقديم تقرير إلى مجلس النواب عن مستوى أداء كُلِّ لجنة في بداية كُلِّ دورة انعقاد ليتسنى للمجلس القيام بمسؤوليته الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com