وزير الصحة يتفقد أداء مستشفيات الحديدة ويشيد بالدور الإنْسَاني للكوادر الطبية في معالجة جرحى العدوان

المسيرة/ خاص

إطلع وزيرُ الصحة العامة والسكان، الدكتور محمد سالم بن حفيظ، أمس، بحضور منسقة الصحة بالهيئة الدولية للصليب الأحمر، ماريا دل فيلار، والمسئولة الصحية بالمنظمة، سيلين، والدكتور عبدالرحمن جار الله مدير مكتب الصحة بالحديدة، على سير العمل والخدمات الطبية في عدد من المستشفيات الحكومية بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة ناقش الوزير بن حفيظ مع مسؤولي هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، الوضعَ الصحي في المحافظة والخدمات الصحية والاحتياجات والمستلزمات الطبية، خَاصَّـة بعد إعلان الحديدة محافظة منكوبة جراء استهداف العدوان لمختلف المرافق الخدمية والصحية بالمحافظة والتي كان آخرها مستشفى حيس.

كما افتتح وزير الصحة العامة والسكان مركَزَ معالجة مرض الدفتيريا بهيئة مستشفى الثورة العام، مستمعاً من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل، إلى دور المركَز في خدمة المرضى وتقديم العلاج للحالات الواصلة إليه.

وتفقّد مركَزَ الأمل لمكافحة السرطان، واستمع من مدير المركز، الدكتور ياسر نور، إلى دور المركز في معالجة الحالات الواصلة إليه وعددها أربعة آلاف و700 حالة وجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة في توفير الأدوية الخَاصَّـة بمَرضى السرطان.

كما اطّلع على الخدمات الصحية المدعومة من منظمة رعاية الأطفال، وعلى الخدمات الصحية والطبية في المستشفى العسكري العام بالحديدة والدور الذي يقوم به في خدمة الجيش واللجان الشعبية. مُشيداً بالدور الإنْسَاني والطبي للمستشفى العسكري في خدمة الجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com