الهلال الأحمر الفلسطيني: 3431 فلسطيناً أصيبوا في المواجهات مع الاحتلال منذ الإعلان الأمريكي..تظاهرات طلابية غاضبة بمدينة “الخليل” وارتفاع عدد المعتقلين إلى 430 فلسطينياً

المسيرة| فلسطين المحتلة

تواصَلَت الاحتجاجاتُ الفلسطينيةُ على القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، في مختلف مناطق البلاد لليوم العاشر على التوالي منذ ذلك القرار، بالتوازي مع تواصل المواجهات مع جيش الاحتلال في عدة مناطق تماس.

وفي آخر مستجدات تلك المواجهات والاحتجاجات، أفادت مصادر إعلامية، بأن طلابَ كلية العروب شمال مدينة الخليل خرجوا أمس الأحد في مظاهرات غاضبة، دخلوا على إثرها في مواجهات مع جيش الاحتلال التي أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع داخل الكلية، ما أسفر عن وقوع إصابات.

كما خرج طلاب جامعة الخضوري بمنطقة طولكرم غرب المدينة في مظاهرات غاضبة تنديداً بقرار ترامب، في اليوم ذاته، وتواجهوا مع جنود الاحتلال داخل حرم الجامعة نفسها.

وأفادت مصادرُ إعلامية، أن حركات وفصائل المقاومة الإسلامية والقوى السياسية الفلسطينية، دعت إلى استمرار الخروج في المظاهرات والاحتجاجات دفاعاً عن القدس وتنديداً بزيارة ترامب المرتقبة إلى المنطقة.

من جهة أُخْرَى ، أفاد بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الأحد، أن 3431 فلسطينياً أصيبوا بجراح وبحالات اختناق، جراء المواجهات مع جيش الاحتلال منذ القرار الأمريكي الذي قضى باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ووضّح بيانُ الجمعية أن الطواقم التابعة لها تعاملت مع 2809 إصابة في الضفة الغربية، و622 إصابة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن من بين المصابين 77 بالرصاص الحي في الضفة الغربية و187 في قطاع غزة.

كما لفت البيان إلى أن طواقم الجمعية تعاملت مع 624 مصابًا بالرصاص المطاطي، و2309 مصابين بحلات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، غالبيتهم في الضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن باقي الاصابات توزعت بين الضرب والسقوط والحروق، و12 منها إثر القصف على قطاع غزة.

ومن جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي أمس: إن قوات الاحتلال اعتقلت 430 فلسطينيًّا، في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، منذ إعلان ترامب، مشيراً إلى أن “من بين المعتقلين 231 طفلًا و9 نساء، و3 جرحى يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية”.

وأضاف “النادي” أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 16 فلسطينيًّا منذ مساء أمس الأول السبت وحتى فجر الأحد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com