وزيرُ الدفاع يُعلِنُ عن معادلة عسكرية جديدة تطالُ العُمق الاسْترَاتيجي للعدو

صدى المسيرة| خاص:

أعلن وزيرُ الدفاع بحكومة الإنقاذ، اللواء محمد ناصر العاطفي، أن قواتِ الجيش واللجان الشعبيّة استطاعت كسْبَ وتحقيق معادلة عسكرية ستفرض واقعاً ميدانياً وعملياتياً وقتالياً جديداً على امتداد مسارح العمليات القتالية، والذي سينعكس بدوره على المعارك المقبلة بمواجهة قوى العدوان السعوديّ الأمريكي والمرتزقة.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية، وأكّد فيها أن ذلك الإنجازَ النوعيَّ والمهني يمثّل انتصاراً جديداً للاسْترَاتيجية الشاملة التي اعتمدتها القوات المسلحة ومجموعات العمل الحربي المشترك القيادية والميدانية والتخصصية القتالية، والتي قال إنها استطاعت في وقتٍ وجيز تعديلَ وإقرار الخطط العسكرية المقبلة وفقاً لانتصارات الجيش واللجان الشعبيّة في مواجهة تحالف العدوان، ودون إغفال لطبيعة معطيات المعترك السياسي المشبوه لقوى العدوان على اليمن.

 

على قوى العدوان إدراكُ أن التحكّمَ والسيطرةَ على مسار المعركة بات لصالح الجيش واللجان

 

كما أعلن وزيرُ الدفاع أنه منذ الآن وصاعداً يجبُ على قادة أنظمة وجيوش تحالف العدوان على اليمن أن يدركوا أن الاسْترَاتيجيةَ الشاملةَ في المواجهة والدفاع عن الأرض والعِرض، لديها القدرةُ الكاملةُ في التحكّم والسيطرة تجاه المسارات والتكتيكات العدائية القائمة والمحتملة”.

ولم يكشفْ وزيرُ الدفاع تفاصيلَ تلك المعادلة لاعتبارات عسكرية إلّا أنه أَكَّـدَ أنها تسمح للقوات المسلحة بتنفيذ عمليات هجومية نوعية ومباغتة ضد الأَهْدَاف القتالية الحيوية والهامة وشل فاعلية وتحييد قواعد الانطلاق الرئيسة في العمق الاسْترَاتيجي المُعادي.

وفي وقت لاحق تمكّنت قواتٌ يمنية من تدمير آليتين سعوديّتين إحداهما محملة بالمرتزقة والأخرى دمّرت بعد دقائقَ من تفجير الأولى شمال صحراء ميدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com