صفقةُ تبادُل أسرى جديدة بمأرب تُفشِلُها السعودية والإمارات في مراحلِها الأخيرة ( تفاصيل )

 

  • صدى المسيرة| خاص:


أفشلت السعوديّةُ والإماراتُ، الدولتانِ اللتان تمثّلان رأسَ حَـرْبةٍ في العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن، أمس الجمعة 14 إبريل 2017م، صفقةَ تبادُل جديدةً للأَسْــرَى كانت على وشك الاتمام، بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومرتزقة الغُزاة في مأرب من الجهةِ المقابلة.

وحصلت “صدى المسيرة” على معلوماتٍ من مصادرَ خاصّةٍ تفيدُ بأن المرتزِقةَ تعرّضوا لضغوطٍ سعوديةٍ إماراتيةٍ لتوقيف الصفقة وإلغائها.

وَفي تفاصيلِ صفقةِ تبادُل الأَسْــرَى التي تم إفشالُها، أكّد الأستاذُ عبدالقادر المرتضى- رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين، بالقول: كنا قد توافقنا عليها وَكان سيُفرَجُ فيها عن 20 أسيراً من الطرفين.

وقال المرتضى لـ “صدى المسيرة”: مع أننا كُنّـا قد قُمنا بنقل الأَسْــرَى التابعين لهم إلى منطقة قانية في البيضاء؛ لإجراء التبادل إلّا أننا تفاجأنا بتنصُّل المرتزقة عن الاتفاق.

وَبعد أن أبدى المنافقون موافقتَهم على إتمام الصفقة ومَضَوا في خطواتها.. سَرَدَ المرتضى ما جرى بالقول: “مَع أننا انتظرناهم في المنطقة 3 أيام؛ حرصاً منا على إنجاز الصفقة، إلا أنهم أوقفوها في مراحلِها الأخيرة”، بإيعازٍ من السعودية والإمارات.. رامين بمعاناة أَسراهم وأُسَــرِ أسْرَاهم عرضَ الحائط.

وإذ كشف رئيسُ اللجنة بأن أَسْــرَى المنافقين أبدوا تذمُّرَهم وحَنَـقَهم من جماعتهم الذين لم يقدّروا حجمَ الصدمة التي تعرَّضَ لها أسراهم.. جَزَمَ المرتضى بأن أسراهم عادوا إلى السجن مَرَّةً أخرى بنفسيات ساخطة.. بعد أن كانوا قد تواصلوا بأهاليهم وبشّروهم بخروجهم.

وَحول المساعي التي تخطوها اللجنة الوطنية لشؤون الأَسْــرَى؛ في محاولة منها لإحداث تقدُّم في هذا الملف لما له من بُعد إنساني ووطني.. أوضح رئيسُها بالقول: إننا في اللجنة الوطنية لشؤون الأَسْــرَى نقومُ بإرسال عدة وساطات إلى كُلّ الجبهات.. إلا أننا نصطدمُ في كثيرٍ من الأوقات بتعنُّت المرتزقة ورفضِهم إتمامَ الكثير من الصفقات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com