العدوان الأمريكي السعودي يتلف شحنات غذائية ودوائية لعدة سفن في البحر الأحمر

صدى المسيرة/ خاص

إتهم يحيى عباس نائب رئيس مجلس إدارة ميناء الحديدة العدوان السعودي الأمريكي باستهداف أبناء الشعب اليمني عبر فرضهم حصاراً خانقاً لقتلهم جوعاً.

وقال يحيى عباس أن دول العدوان السعودي الأمريكي يحتجز السفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية لفترة طويلة ما يؤدي إلى تلفها وفسادها وهي لا تزال في وسط البحر.

وأكد عباس أن إحدى شحنات الدقيق احتجزت لما يقارب السنة وعندما تم إنزالها من الباخرة وفحصها من قبل هيئة المواصفات والمقاييس رفضتها لأنها تلفت وفسدت بسب التأخير في وصولها إلى الميناء، مشيراً إلى هناك الإن باخرة موجودة على ميناء الحديدة احتجزها العدو لفترة طويلة وسمح لها مؤخراً وتم إعطائها الأولوية حتى وصلت إلى الغاطس في ميناء الحديدة، لكن عند فحصها رفضتها المواصفات والمقاييس لأنها احتوت على مواد فاسدة وتالفة.

وأوضح عباس أن إدارة الميناء تعطي السفن والبواخر المحملة بالمواد الغذائية والدوائية الأولوية في التفريغ بأسرع وقت ممكن

 الميناء.

وفي ذات السياق قال يحيى عباس شرف الدين أن العدو السعودي الأمريكي احتجز سفينة (سي هيمنشي) التابعة لمنظمة الغداء العالمية والمنظمات العاملة في اليمن بحجة أنها تحمل مواداً مشبوهة وقام باقتيادها إلى إلى ميناء جدة، ومن ثم قام بتفريغها وانزال الحاويات وظلت شهرين وهو ما يؤدي إلى تلف موادها.

وحمل يحيى عباس العدوان الأمريكي السعودي المسؤولية الكاملة عن حصار الشعب اليمني وتجويعه وتضييق الخناق عليه، مشيراً إلى أن العدوان يتحمل كل النتائج الكارثية لحصاره الظالم لشعب بأكمله وبدون أي مبرر ومخالفة واضحة للقوانين والمواثيق الدولية ولقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وقال يحيى عباس أن البواخر التجارية تحصل على تراخيص من الأمم المتحدة وفريقها العامل في جيبوتي للسماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة، إلا أن دول تحالف العدوان ترفض  السماح لتلك البواخر بالعبور.

وأشار يحيى عباس إلى أن كابتن الباخرة يظل يتواصل مع قيادة التحالف كي يسمحوا له بالدخول فلا يستجيبوا للنداءات التي يرسلونها عبر أجهزة الاتصالات، وأن بعض البواخر تظل تنادي ما يقارب الشهر لتسمح لها قوات تحالف العدوان بالدخول إلى غاطس ميناء الحديدة.

معتبراً أن الإجراءات والتعامل السيء مع البواخر الذي يقوم به تحالف العدوان يعيق حركة السفن ووصول أي مواد غذائية أو دوائية أو تجارية إلى الميناء.

 وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية استيفن أوبراين- أثناء زيارته إلى محافظة الحديدة في 20 أغسطس الماضي- إن الغارات الجوية لطائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا على ميناء الحديدة في البحر الأحمر غير مقبولة وفاقمت أزمة المساعدات الإنسانية في اليمن.

وقال أمام مجلس الأمن الدولي إن الغارات على ميناء الحديدة تتناقض بشكل واضح مع القانون الإنساني الدولي وهي غير مقبولة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com