سيل بشري هادر يهتفُ : هيهات منا الذلة

صدى المسيرة: خاص

استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لإحياء يوم عاشوراء في الفعالية المركزية بصنعاء شهدت العاصمةُ صنعاء عصرَ أمس الأربعاء، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً رفع فيها اليمنيون الشعارات المعبّرة عن تمسكهم بمبادئ ونهج سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسين بن علي عليهما السلام في مواجهة الظلم والتضحية من أجل هذه المبادئ

وحمل المشاركون في الفعالية التي أقيمت في شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء تحت شعار “أُباة الضيم” أعْلَام الجمهورية اليمنية واللافتات المناهضة للسياسة الأَمريكية في المنطقة، والمنددة بالعدوان الأَمريكي السعودي ومجازره في حق الشعب اليمني، وكذا صوراً لجرائم العدوان ومرتزقته والتي كان آخرها مذبحة الصالة الكبرى.

كما رفع المشاركون صور الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إشادةً بمواقفه الإنْسَانية والإسْلَامية في مساندة الشعب اليمني والوقوف معه في مظلوميته

وأشار اليمنيون إلى أن احتفالَهم بذكرى يوم عاشورا أتى استجابةً لأمر قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتمثلاً لنهج الإمَـام الحُسَيْن بن علي عليهما السلام، مؤكدين أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر بشعة وجرائم إبادة من قبل العدوان الأَمريكي السعودي يمثل امتدادا لمظلومية الإمَـام الحُسَيْن ومحنة كربلاء

ودعت الحشود المشاركة في الفعالية جميعَ أبناء الشعب اليمني إلى تحمل كُلّ فرد لمسؤوليته تجاه القضية الوطنية والدفاع عن الحق ومواجهة الغزاة المعتدين على الشعب اليمني.

وأكّد المشاركون أهمية رفد الجبهات بالمقاتلين وإعلان النفير العام للدفاع عن الوطن مشيدين بمواقف الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم في جبهات الشرف والبطولة.

وأشار اليمنيون إلى أن العدوانَ الأَمريكي السعودي يمضي على النهج اليزيدي في ارتكاب الجرائم البشعة محاولة لإسكات صوت الحق وفرض سلطة الظلم.

وخاطب المشاركون في الفعالية قادةَ تحالف العدوان الأَمريكي السعودي ومرتزقتهم، مؤكدين لهم بأنه مهما بلغت بشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوانُ الأَمريكي السعودي ومرتزقته فإنها لن تثنيَ اليمنيين عن صمودهم وتمسكهم بالحق ودفاعهم عن وطنهم وسيادته.

إلى ذلك وجّه السيد عبدالملك الحوثي خطاباً إلى المشاركين في الفعالية المركزية وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسْلَامية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء موضحاً أهمية إحياء هذه الذكرى وضرورة تمثل نهج الحسين بن علي عليه السلام وكذا ما يعيشه الشعب اليمني من مظلومية تمثل امتداداً لمظلومية كربلاء.

وقال السيد عبدالملك الحوثي إن الإمَـام الحُسَيْن تحرك عن وعي وعن قناعة خالصة وتحرك بحركة القرآن وبما يمليه عليه القرآن، مشيرا إلى أن الذنب الكبير الذي يعاقب عليه هو الهوية والانتماء والمبادئ والقيم والأخلاق وأن الأعداء يريدون لنا أن نكون عبيداً أذلاء ومكسوين خاضعين لا قرار لنا ولا حرية لنا وان يكونوا عن من يقرر علينا.

وقال قائد الثورة: “ما يريده النظام السعودي منا اليوم ضمن السياسة الأَمريكية هو ما أرده يزيد في تلك الأَيَّـام هو الاذلال والقهر والاستعباد”.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي أن انتماءَنا للإسْلَام يفرض علينا كفرض ديني أنْ لا نذعن وأن لا نستكين لسلاطين الجور وزعماء الطغيان والفساد والإجْـرَام، موضحاً المبادئ والقيم هي التي تمثل الضوابط لصلابة الامة وتماسكها وأشار قائد الثورة إلى أن هذه القيم هي القيم التي نادى بها الإمَـام الحُسَيْن عليه السلام.

إلى ذلك ردد المشاركون في الفعالية الهتافات المستنكرة للتواجد الأَمريكي على الأراضي اليمنية، من بينها (شعبُ الحكمة والإيمان لن يركع للأَمريكان)، (نستلهم من عاشوراء معنى التضحية الكبرى)، (النصرُ لنا وعد الله وحسين نمضي في خُطاه)، (ما دمنا لله رجال يأبى اللهُ لنا الإذلال)، (يا نصر الله لك عرفان من شعبي يمن الإيمان).‎

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com