رابطةُ علماء اليمن تنظّمُ فعاليةً بذمار حول الدورات الصيفية

البخيتي يدعو للاهتمام بالأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة

 

المسيرة – ذمار

نظّمت رابطة علماء اليمن بالتعاون مع مكتب الإرشاد بمحافظة ذمار، أمس، فعاليةً بعنوان “الدورات الصيفية تنشئة تربوية وفق الهوية الإيمانية” تزامناً مع تدشين الأنشطة الصيفية للعام 1444هـ.

وفي الفعالية، أشاد محافظ ذمار محمد البخيتي بدور رابطة علماء اليمن في تنظيم الفعالية وتوعية المجتمع بأهميّة الدورات الصيفية في إكساب الطلاب والطالبات العلوم المعرفية والثقافية وحفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل وتحصينهم من الغزو الفكري والثقافي.

وبيّن أن اليمن ما زال الأفضلَ في الحفاظ على تربية الأجيال دينياً وثقافيًّا.. مُشيراً إلى أن الأنظمة العربية بعيدة عن قضايا الأُمَّــة.

وأكّـد المحافظ البخيتي أن محاضرات قائد الثورة والشهيد القائد تدعو إلى التمسك بالله وكتابه ونبيه، فمن عرف اللهَ عرف نبيه ومن عرف نبيه عرف من أولياء الله، داعياً الجميعَ إلى التعاون للاهتمام بالأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة.

فيما استعرض أمين عام رابطة علماء اليمن، العلامة طه الحاضري، المفاهيم الإيمانية في القرآن الكريم وأهميتها في تحصين المسلمين من الوقوع في المهالك، مُشيراً إلى المسؤولية التي تقع على الجميع في حماية أنفسهم وأهاليهم وأبناءهم وبناتهم من عذاب ونار الآخرة في حال التقصير في حق الله وتربية الأجيال التربيةَ القرآنيةَ الصحيحةَ.

وأكّـد أهميّة تعليم الأجيال أمور دينهم وحثهم على التحلي بأخلاق القرآن والنبي الكريم.. لافتاً إلى أن المسؤولية أكبر في الاهتمام بتربية وتعليم الأبناء في هذا العصر؛ كونهم مستهدَفين من أعداء الأُمَّــة.

وذكر أن الأُمَّــةَ مستهدَفةٌ في أجيالها على مدى وقت طويل؛ فمنذ ظهور كيان العدوّ الصهيوني والأمة مستهدفة؛ ولهذا تأخر العرب وأصبحوا ضعافاً، مُشيراً إلى أن العدوّ يخاف من هذا الجيل وَإذَا انتصر في تعليمه وتربيته فإنه جيل النصر بإذن الله.

وحث على إلحاق الطلاب بالمدارس الصيفية وتعليمهم وتثقيفهم بالثقافة القرآنية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

بدورهما أشارَ عضوا رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي والعلامة خالد موسى، إلى أن العلم أَسَاس كُـلّ تقدم وبناء وهو نوعان علم دنيوي وعلم ديني، وعلينا أن نجعل من العلم الدنيوي نافعاً لأمور الدين والأمة.

ولفتا إلى أهميّة بناء الأجيال وتعليمهم وتربيتهم على الأخلاق المحمدية والثقافية القرآنية الصحيحة ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات وخدمة الأُمَّــة وانتشالها من واقع الضعف والذل والانحراف.

من جانبه، أكّـد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، أهميّةَ الدورات الصيفية في تدريس الطلاب والطالبات العلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم وحمايتهم من الحرب الناعمة والثقافات المنحرفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com