العجري: لا مشكلةَ لدى صنعاء في التواصل مع أي طرف محلي يتجاوز الوصاية الخارجية

مبادرةُ الإفراج عن فيصل رجب تؤكّـدُ إمْكَانيةَ حَـلّ الخلافات الداخلية بعيدًا عن التدخلات الأجنبية

 

المسيرة | خاص

أكّـد عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أن القيادةَ الوطنيةَ ليست لديها أية مشكلة في التواصل المباشر مع أَيٍّ من الأطراف المحلية التي لديها الجرأة على تجاوز الأجندة الخارجية، مُشيراً إلى أن إطلاق سراح الأسير فيصل رجب بمبادرة محلية مثّل دلالةً على إمْكَانية حلحلة الخلافات الداخلية بمعزل عن التدخلات الأجنبية.

وقال العجري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن: “إطلاق سراح فيصل رجب بمبادرة مجتمعية محلية من شأنها أن تلفتَ انتباهَ اليمنيين للمساهمة التي يمكن أن تقدِّمَها المبادراتُ المحليةُ لحلحلة الأزمة، لا سيما في بُعدها الداخلي المتعلق بالخلاف بين القوى اليمنية”.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وجّه هذا الأسبوع بإطلاق سراح الأسير اللواء فيصل رجب بدون مقابل؛ تقديراً لمساعي وفد قبائل ومشايخ محافظة أبين الذي زار العاصمة صنعاء؛ مِن أجل الإفراج عن رجب الذي تخلت عنه قيادةُ العدوّ ومرتزِقته خلال مفاوضات تبادل الأسرى.

وقد أكّـد مشايخُ الوفد القَبَلي الزائر، أن هذه الخطوة تثبت إمْكَانية حَـلّ كافة الخلافات بين الأطراف اليمنية بدون حاجة إلى أية تدخلات خارجية.

وَأَضَـافَ العجري في هذا السياق، أن: “ميزةَ مثلِ هذه المبادرات أنها متخفِّفة من الأجندات الخارجية الإقليمية والدولية التي تتحملها المفاوضات الأممية وتزيدها تعقداً على ما هي معقَّدة”، في إشارة إلى العوائق التي تفرضها التدخلات الخارجية على مختلف التفاهمات.

وأكّـد عضوُ الوفد الوطني أن مكوِّنَ “أنصار الله” والقيادةَ السياسية في صنعاء لا توجد لديهما أية مشكلة في التواصل المباشر مع أي طرف يمني “لديه الجُرأةُ على تجاوز الوكيل الخارجي”.

وتدعو صنعاءُ بشكلٍ مُستمرٍّ كُـلَّ الأطراف اليمنية إلى التفاهم وَحل الخلافات بعيدًا عن الوِصاية والتدخلات الخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com