البخيتي: قيام البحرية البريطانية بقتل جندي في المهرة يكشفُ الوجهَ الإجرامي لبريطانيا

قال إنه اعتداء سافر يكشف خطورة التفريط بسيادة واستقلال اليمن

 

المسيرة – صنعاء

دعا محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، كافة أبناء اليمن، للالتفاف حول حكومة صنعاء؛ لاستكمال تحرير كامل أراضي اليمن ومياهه الإقليمية وطرد كُـلّ القوات الأجنبية.

واعتبر البخيتي قيام قوات البحرية البريطانية بقتل الجندي عبد السلام الجعدني، التابع لقوات خفر السواحل الموالية للعدوان داخل المياه الإقليمية اليمنية، بأنه اعتداء سافر، يكشف خطورة التفريط بسيادة واستقلال اليمن، ويكشف الوجه الإجرامي لبريطانيا.

وأكّـد أنه لولا صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الرباعي لكنا نشاهد مثل هذه الجريمة تتكرّر على يد القوات البريطانية والأمريكية في مختلف المدن والقرى اليمنية.

وكانت قوات البحرية البريطانية المتمركزة في السواحل الشرقية اليمنية قد أطلقت النار باتّجاه ما يسمى بقوات خفر السواحل التابعة لحكومة المرتزِقة في المهرة؛ ما أَدَّى إلى مقتل أحد الجنود وإصابة آخرين.

وقالت قوات خفر السواحل في بيان بعد الحادثة: إن قوةً بريطانيةً محتلّة كانت تبحرُ قُربَ منطقة رأس فرتك الاستراتيجي بمحافظة المهرة المطلة على بحر العرب “دون رفع أية أعلام” عندما تمت محاولة التواصل معها، مشيرة إلى أن القوة البريطانية شرعت بإطلاق الرصاص على زوارق تابعة للمرتزِقة؛ ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوفها، مبينة أن أحد أفرادها ويدعى عبدالسلام الجعدني قُتل؛ نتيجةً لإطلاق النار من قبل عناصر السفينة الأجنبية، فيما أُصيب آخران بجروح متوسطة.

وأشَارَ بيان خفر السواحل في المهرة، إلى أن البحرية البريطانية شرعت بعد الحادثة بإصدار بيان وصفته بـ”التضليلي” حول ما حدث، مؤكّـدةً أن عناصرها لم يطلقوا النار على القوة البريطانية، بل اقتربوا منها لمعرفة سبب رفضهم الرد على الاتصال.

ويسعى الاحتلالُ البريطاني، خلال الآونة الأخيرة، إلى عسكرة السواحل اليمنية في المهرة، وذلك من خلال إنشاء عدة قواعد عسكرية في مناطق مختلفة من المحافظة، كما تتمركز قواتها على امتداد سواحل المهرة، ويمنعون أبناءها من ممارسة مهنة الصيد.

يُذكر أن بريطانيا من أبرز الدول المشاركة في العدوان على اليمن، حَيثُ أرسلت المئاتِ من جنودها إلى اليمن خلال الفترة الماضية؛ وذلك ضمن مخطّط دولي إقليمي لاحتلال البلد والسيطرة على الممرات المائية والتحكم بالملاحة الدولية ونهب ثرواته وموارده.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com