شهيدٌ فلسطيني و4 إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا

المسيرة | متابعات

استُشهد فُتًى فلسطينيٌّ، وأُصيب 4 آخرون, ظهرَ الاثنين, برصاص قوات الاحتلال الصهيوني الحي، خلال اقتحامها لمخيم عقبة جبر في أريحا.

وقد أعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية ارتقاءَ الفتى محمد فايز بلهان (15 عامًا) برصاص الاحتلال، خلال اقتحام المخيم، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابلَ الصوت والغاز خلال الاقتحام، واندلعت مواجهاتٌ مع الشبان الذين تصدوا لقوات العدوّ.

واعتقلت قواتُ الاحتلال 5 فلسطينيين عقبَ اقتحام المخيم بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة، وحاصرت عدداً من المنازل في المخيم، وسط اشتباكات مسلّحة مع المقاومين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن وصول إصابتين برصاص الاحتلال الحي في الأطراف السفلية إلى مستشفى أريحا الحكومي.

وذكرت وسائل إعلام العدوّ أنَّ: “العدوانَ على مخيم عقبة جبر جاء في إطار جهود قوات الاحتلال لاعتقال منفذي عملية الغور، التي حصلت يوم الجمعة، الماضي وقُتل فيها 3 إسرائيليين وجُرح آخران”.

في السياق, نعت حركة “الجهاد الإسلامي” إلى “جماهير الشعب الفلسطيني شهيد فلسطين الفتى: محمد فايز بلهان (15 عامًا)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال إثر اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا”.

وأكّـدت الحركة الجهاد الإسلامي أن “جرائم الاحتلال الوحشية بحق المدنيين والأبرياء لن تنالَ من عزم شعبنا على استمرار طريقه نحو الحرية والخلاص، ونشيد بمقاومينا الذين تصدوا بكل بسالة لرد العدوان في مخيم عقبة جبر”.

بدورها, زفّت حركةُ “حماس” إلى جماهير الشعب الفلسطيني المرابط الشهيد الفتى محمد فايز بلهان, وقالت: “إننا، إذ نعزّي ذوي الشهيد، نؤكّـد فخرَنا واعتزازَنا بشعبنا الصامد المجاهد في أريحا وعقبة جبر، الذين يتصدون لهذا العدوّ المتغطرس، ويتقدمون الصفوف في الملحمة الوطنية للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك”.

ودعت الحركةُ “أبناء الشعب في كُـلّ المواقع لمواصلة النفير للرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه أمام الهجمة الصهيونية المُستمرّة”.

تجدر الإشارة إلى أنَّه باستشهاد الفتى بلهان، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 96 شهيدًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com