الجزائيةُ تقضي بحبس المومري وحجر وعلاو من 6 أشهر إلى 3 سنوات وإغلاق قنواتهم

 

المسيرة: صنعاء:

أصدرت المحكمةُ الجزائيةُ المتخصِّصةُ بالعاصمة صنعاء، حُكمَها بحق المتهمين: مصطفى المومري، وأحمد عبدالخالق علي حجر، وأحمد يحيى علي علاو، وحمود المصباحي؛ وذلك لقيامهم بإثارة الفوضى والتحريض وتكدير الأمن والرأي العام.

وقضت المحكمةُ الجزائية في جلستها، أمس الثلاثاء، برئاسةِ القاضي يحيى المنصور، وبحضور وكيل النيابة صارم الدين مفضل وعضو النيابة القاضي خالد عمر وأمين سر الجلسات القاضي طه الوجرة، بالحبس 3 سنواتٍ للمتهم أحمد يحيى علي علاو، وسنةً ونصفَ سنة للمتهم مصطفى المومري، وعاماً للمتهم أحمد حجر، وستةَ أشهر للمتهم حمود المصباحي، بالإضافة إلى مصادَرَةِ تلفوناتهم، وإغلاق قنواتهم على مواقع التواصل.

وكانت النيابةُ قد وجّهت للمتهمين: “مصطفى محمد أحمد حسن المومري، وأحمد أحمد عبدالخالق علي حجر، أحمد يحيى علي علاو”، قيامَهم خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وَشائعات كاذبة ومغرِضة ودعايات مثيرة؛ بقصد تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، من خلال إنشاء قنوات بأسمائهم في موقع “اليوتيوب”، وأداروها من أمانة العاصمة، وأذاعوا فيها تلك المواد.

وشمل القرار تحريضَ المومري وحجر وعلاو، للناس على الفوضى، والخروج إلى الشوارع، واقتحام الوزارات، وشّل وظيفتها، وعدم الانقياد للقوانين النافذة؛ بما يؤدي إلى خدمة العدوان المُستمرّ في حربه وحصاره على اليمن.

فيما وجّهت للمومري، تهمةَ قذفِ جميع المسؤولين في المؤسّسات الحكومية اليمنية؛ وذلك بنشره مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمَّنُ لفظ القذف.

كما وجّهت النيابةُ للمتهم الرابع حمود محمد أحمد المصباحي، تُهَمَ مساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرِها؛ بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول يديرُ كُـلَّ أعماله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com