النائبُ العام يزورُ سجونَ الاحتياط بمحافظة حجّـة ويوجّه بالإفراج عن 107 سجناء

تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى

 

المسيرة| حجّـة:

وجَّه النائبُ العام، القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، أمس، بالإفراج عن 107 سجناء في محافظة حجّـة.

جاء ذلك خلال النزول الميداني الذي نفذه ومعه رئيسا المحكمة ونيابة الاستئناف بمحافظة حجّـة، للسجون الاحتياطية بمديريتي عبس والمدينة.

وفي النزول استمع النائب العام ومعه رئيسا المحكمة ونيابة الاستئناف وعدد من قضاة المحاكم والنيابات، إلى شكاوى وتظلمات السجناء، ممن لا زالوا رهن التحقيق والمحاكمة، واطلعوا على سير الإجراءات المتخذة حيالهم ومستوى التصرف والبت في قضاياهم؛ باعتبارها من القضايا المستعجلة.

وأكّـد النائب العام الحرص على مساعدة السجناء ممن يستحقون الإفراج الشرطي قبل رمضان، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، مُشيراً إلى أهميّة العمل على تسريع الإجراءات والتصرف في القضايا.

وأوضح أن السجناء المستحقين للإفراج الشرطي هم السجناء الذين أمضوا نصف مدة العقوبة بالحبس في القضايا غير الجسيمة، وثلثي المدة في القضايا الجسيمة، وليس عليهم حقوق خَاصَّة للغير.

وأشَارَ إلى أن النزول الميداني يستهدف أَيْـضاً مساعدة السجناء المعسرين ممن أمضوا مدة العقوبة وما زالوا في الحبس؛ بسَببِ حقوق خَاصَّة، لافتاً إلى أنه سيتم ضَمُّهم في الكشوفات التي ستُرفَعُ للزكاة والمؤسّسات الخيرية ورجال الأعمال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com