أحرار مأرب التاريخ يخرجون بمسيرات حاشدة تخليداً لتضحيات الصماد وتأكيداً على مواصلة معركة استعادة الحقوق

أعلنوا النفيرَ العام لطرد المخطّطات الصهيوأمريكية وجددوا التضامن مع فلسطين:

 

المسيرة: مأرب

جددت قبائلُ مأرب التاريخ، الوفاءَ للشهيد الرئيس صالح الصماد والقضية الفلسطينية، فيما حذرت القبائلُ من استمرار العدوان والحصار والتماهي مع التوجّـه الأمريكي الرامي لتفجير الوضع وعرقلة جهود السلام.

وفي مسيرات شهدتها مديريتا الجوبة وبدبدة وباقي المديريات المحرّرة، رفعت الحشود الجماهرية الغفيرة من أبناء مأرب الأبية اللافتات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، فيما رفعوا صور الشهيد الصماد ولوحات نقلت جوانبَ من مظلومية الشعب اليمني.

وبحضور كبار مشايخ مأرب الأحرار وقيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات، اعتبر المشاركون في المسيرات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، وفاءً لتضحياته وثباته في مواجهة العدوان، مؤكّـدين أن الرئيس الشهيد سيظل عنواناً للصمود والشجاعة وأداء المسؤولية.

وأشَارَت كلمات المسيرات إلى حنكة الشهيد الصماد في إدارة المرحلة التي قاد فيها البلاد بكل كفاءة واقتدار، مؤكّـدة السير على خطى الشهيد القائد والشهيد الصماد مهما كانت التضحيات.

وأكّـدت بيانات صادرة عن المسيرات أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجاً راقياً في أداء المسؤولية، داعيةً جميعَ مسؤولي الدولة إلى الاقتدَاء بالشهيد الرئيس الصماد.

ولفتت البياناتُ إلى الدور الأمريكي في العدوان على الشعب اليمني واستهداف الرئيس الشهيد الصماد سعياً منه للنيل من صمود الشعب اليمني، مجدّدًا التأكيد على موقف اليمن المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، مستنكراً المواقف المخزية للمطبعين مع العدوّ الصهيوني.

كما أكّـدت البيانات الرفض القاطع لكافة أشكال الوجود العسكري الأجنبي في اليمن بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعوديّ والإماراتي، وكذلك التأكيد على حق الشعب اليمني في التعامل معه كاحتلال وعدوان.

ونوّهت إلى أن المشروع النهضوي الذي أعلنه الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي ويد تبني” كان خارطة طريق لمواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأدانت البيانات الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل على رؤوسهم واحتلال الأراضي المقدسة.

وفي البيانات حذرت قبائل مأرب الأبية دول تحالف العدوان من الاستمرار في المماطلة في رفع الحصار عن موانئ ومطارات البلد، وإخراج القوات الأجنبية، مندّدة بعرقلة أمريكا لجهود الوساطة العمانية، وسياساتها العدوانية ضد الشعب اليمني.

وفي ختام البيانات جددت قبائل مأرب الحرة إعلان النفير العام لاستعادة حقوق الشعب اليمني والسير على المشروع المناصر لقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com