وزارة الأشغال تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

الشهيد القائد كان يقف دائماً إلى جانب المظلومين والمستضعفين

المسيرة – صنعاء

اعتبر وزير الأشغال، إحياءَ الذكرى السنوية للشهيد القائد محطةً هامةً في استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الشهيد القائد، في استشعاره وتحمله للمسؤولية تجاه شعوب وبلدان الأُمَّــة، واستنهاضها للدفاع عن عزتها وكرامتها.

وأشَارَ وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، في كلمة ألقاها في الفعالية التي نظمتها وزارة الأشغال العامة والطرق، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد، أمس الثلاثاء، إلى المرحلة الاستثنائية التي تحَرّك فيها الشهيد القائد وإطلاقه للمشروع القرآني، مذكراً بما كانت تواجه الأُمَّــة من تحديات ومخاطرَ تتهدّد حاضرها ومستقبلها، ومن أبرزها التوجّـه والتحَرّك الصهيوأمريكي، الهادف إلى احتلال البلدان ونهب مقدراتها ومصادَرة حقوق وحريات شعوبها، تحت مبرّر ما يسمى “مكافحة الإرهاب”.

وأوضح أن ما كان يحمله الشهيد القائد من شجاعة وصبر وقيم إنسانية نبيلة ونظرة شاملة للحياة، نابعٌ من فهمه العميق للأحداث، وثقافة القرآنية وإيمانه الراسخ بعدالة قضايا الأُمَّــة الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيداً بتحَرُّكِ الشهيد وما سطّره من مواقفَ بطولية في مقارعة قوى الاستكبار، متمسكاً بالهُــوِيَّة الإيمانية، ثابتاً على المبادئ والقيم الإسلامية التي أرساها جَدُّه عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم، حتى لقيَ الله شهيداً محتسباً، مرسياً بذلك مداميك المسيرة القرآنية.

ولفت إلى أن السيد حسين بدر الدين الحوثي كان يقفُ دائماً إلى جانب المظلومين والمستضعفين ويرفض الاعتداءات والحروب التي كان يشُنُّها النظامُ على أبناء الشعب اليمني، مجدّدًا العهدَ بالمضي على نهج الشهيد القائد ومواصلة مشروعه النهضوي التحرّري في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتحرير وتطهير كُـلّ شبر من الوطن.

من جانبه أشار رئيسُ مجلس إدارة المؤسّسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، إلى أهميّة المناسبة في استشعار المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع، والمتمثلة في تجسيد المبادئ والقيم التي أحياها الشهيد القائد بتحَرّكه الجهادي ومشروعه القرآني، والعمل على استنهاض الأُمَّــة وإعادتها إلى المسار الصحيح الذي رسمه لها خير قائد ومُرَبٍّ ومعلِّمٍ عرفته البشرية، من أرسله اللهُ رحمةً للعالمين محمد بن عبدالله الصادق الأمين صلوات ربي وسلامه عليه.

وأوضح أن الشهيدَ القائدَ وقف بشجاعةٍ وإباءٍ في وجه الهيمنة والغطرسة الغربية، كاشفاً لأبناء الشعب اليمني والأمة جمعاء عن مخطّطاتٍ أمريكية خطيرة لاستهداف الشعوب العربية والإسلامية والسيطرة عليها ونهب خيراتها تحت ذرائعَ ومسميات مختلفة.

ولفت المهندس الحضرمي إلى أن أمريكا استشعرت الخطر الذي يمثله السيد حسين بدر الدين الحوثي على مصالحها وأطماعها في المنطقة فحاولت إيقافه بكل السبل، إلا أنها فشلت في إيقاف مشروعه القرآني النير، الذي تلاشت أمامه كُـلّ مؤامرات ومخطّطات الأعداء.

وأوضح أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي للعام الثامن هو من ثمار المشروع القرآني العظيم.

تخلل الفعاليةَ عرضٌ وثائقي عن حياة الشهيد القائد ومشروعه العظيم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com