تلبيةً للدعوة.. إيران في ضيافة الصين والشراكة مُستمرّة

 

المسيرة | وكالات

أقام الرئيس الصيني، شي جين بينغ، مراسمَ استقبال رسمية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي الذي وصل في جولته الخارجية العاشرة إلى بكين، عاصمة الصين ثاني أكبر المدن الصينية صباح الثلاثاء.

ووقع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع نظيره الصيني شيء جين بينغ، 20 وثيقة ومذكرة تفاهم مشتركة بين البلدين وفي مجالات مختلفة، شملت مجال “إدارة الأزمات، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والتجارة الدولية، والملكية الفكرية، والزراعة، والتصدير، والصحة والعلاج، والإعلام، والرياضة والتراث الثقافي”، وأقيم حفل توقيع وثائق التعاون ومذكرة التفاهم بين طهران وبكين، في المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني.

في السياق، أكّـد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي في لقائه رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أن إيران والصين أصدقاء‌ بعضهما البعض في الأيّام العصيبة، معرباً عن امتنانه لدعم مجلس الشعب الصيني في تحقيق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وفي هذه الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة الرئيس الصيني رسميًّا، التقى الرئيس الإيراني برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني “لي جان شو”.

وأشَارَ الرئيس الإيراني إلى مستوي المناسبات الثنائية بين البلدين مشدّدًا “أن إيران والصين أصدقاء‌ بعضهما البعض في الأيّام العصيبة”، مؤكّـداً على “استمرار التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين”، وفي هذا اللقاء تم التأكيد على استخدام الآليات والأعمال الإقليمية أوسع من إطار الإقليم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com